العراق يشارك في أولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

العراق يشارك في أولمبياد أثينا

إتاحة الفرصة للرياضيين العراقيين للمشاركة في الأولمبياد تهدف إلى إعادة الروح للرياضة في بلد دمرته الحرب (الفرنسية-أرشيف)
أكد مصدر في اللجنة الأولمبية العراقية أن الاتحاد الدولي للملاكمة منح أحد الملاكمين العراقيين بطاقة دعوة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في أثينا من 13 إلى 29 أغسطس/آب المقبل.

وأوضح المصدر أن الدعوة تدخل في إطار الدعم الذي أبدته بعض الاتحادات الدولية للرياضيين العراقيين ومنحهم فرصة المشاركة في الألعاب الأولمبية مراعاة للظروف التي يمر بها العراق في ظل مرحلة رياضية جديدة.

وأوضح النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية بشار مصطفى في تصريح أن الاتحاد الدولي للملاكمة منح الاتحاد العراقي للملاكمة بطاقة تأهل تلقائية إلى أولمبياد أثينا.

وأضاف أن "هذه البطاقة منحت إلى الملاكم نجاح صلاح (25 عاما) في وزن 48 كلغ", مشيرا إلى أن الأخير بدأ فعليا برنامجا تدريبيا في مدينتي هيوستن ونيويورك الأميركيتين استعدادا للأولمبياد وبإشراف مدرب أميركي.

وتابع مصطفى أن اللجنة الأولمبية العراقية رفعت من مستوى استعداد رياضييها المشاركين في الأولمبياد في الألعاب الأخرى في مجالات التايكواندا والسباحة وغيرها.

المصدر : الفرنسية