العداءان كنتيريس وثانو يعلنان انسحابهما من دورة أثينا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

العداءان كنتيريس وثانو يعلنان انسحابهما من دورة أثينا

كنتيريس أعلن انسحابه قبل ساعات من إصدار اللجنة التأديبية قرارها بشأنه وزميلته ثانو (الفرنسية)
أعلن العداء اليوناني كوستاس كنتيريس بطل أولمبياد سيدني في سباق 200 م ومواطنته العداءة إيكاتريني ثانو وصيفة بطلة أولمبياد سيدني في سباق 100 م انسحابهما من دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا.

وقال كنتيريس للصحفيين إنه اتخذ قراره هذا انطلاقا من شعوره بالمسؤولية وبدافع وطني، كما أعلن إنهاء تعاقده مع مدربه كريستوس تزيكوس.

أما ثانو فقدمت اعتذارها للشعب اليوناني لعدم مشاركتها في الألعاب قائلة إنها تشعر بمرارة للانسحاب من الدورة الأولمبية لا سيما وأنها تقام في بلدها.

وجاء إعلان العداءين انسحابهما بعد خروجهما مباشرة من جلسة الاستماع التي حددتها لهما اللجنة الأولمبية الدولية. واستغرقت جلسة الاستماع نحو 50 دقيقة على أن تصدر اللجنة التأديبية قرارها بشأنهما في وقت لاحق.

وكان المتحدث باسم اللجنة جورج غاكيس قال للصحفيين إن ثانو المتهمة مع كنتيريس بخرق قوانين مكافحة المنشطات لن تشارك في سباق 100 م لعدم تسجيلها ضمن لائحة المشاركات في الوقت المحدد.

وأشار إلى أن مسؤولية التسجيل كانت على عاتق الاتحاد اليوناني لألعاب القوى, دون أن يوضح ما إذا كان الأمر يتعلق بنسيان أو بقرار متعمد.

وأكد أن هذا الغياب لا يدل على أن ثانو لن تشارك في سباق التتابع 4 مرات 100 م لأن جميع العدائين والعداءات بإمكانهم التسجيل قبل 72 ساعة من موعد السباق.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حددت لكنتيريس وثانو صباح اليوم موعدا للمثول أمام اللجنة التأديبية التابعة لها للتحقيق معهما لمعرفة أسباب تخلفهما عن فحص الكشف عن المنشطات.

وكان العداءان تخلفا عن فحص للكشف عن المنشطات الخميس الماضي وتعرضا في اليوم ذاته لحادث سير غامض بدراجة نارية دخلا على إثره إلى المستشفى.

وقررت اللجنة فتح تحقيق في الموضوع وشكلت لجنة تأديبية مكونة من الثلاثي الأوكراني سيرغي بوبكا والألماني توماس باخ والسويسري دينيس أوزفالد للاستماع إليهما الجمعة الماضي, بيد أن التحقيق تأجل حتى اليوم لعدم تماثلهما إلى الشفاء وخروجهما من المستشفى.

وكانت اللجنة الأولمبية اليونانية استبعدت العداءين من المنتخب مؤقتا بانتظار القرار النهائي للأولمبية الدولية.

المصدر : الفرنسية