صراع كروي بين اللاعب القطري سعود فتح والصيني لي يي أثناء المباراة اليوم (الفرنسية)

أكدت الصين تأهلها إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا الثالثة عشرة لكرة القدم بفوزها الصعب على قطر في ملعب العمال ببكين، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. وسجل جو يون لونغ هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 76.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب من الطرفين رغم الأفضلية الصينية في معظم فتراتها حيث كانت الأخطر والأكثر وصولا إلى المرمى، لكنها لم تتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد.

واعتمد مدرب منتخب الصين الهولندي آري هان خطة هجومية بحتة فدانت السيطرة لأصحاب الأرض طوال الشوط الأول، لكن الفرص المباشرة على المرمى كانت قليلة نتيجة سوء التمرير أو التسرع في التسديد. وكانت الجهة اليمنى لدى الصينيين الأنشط ومصدر الخطورة الدائم على المرمى القطري، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل نتيجة الدفاع القطري المحكم والتنظيم الجيد في التمركز وإبعاد الكرة.

وجاء الهدف الصيني في الدقيقة 76 من ركلة ركنية من الجهة اليمنى قابلها لي وي فينغ وحضرها برأسه لجو يون لونغ فأكملها الأخير برأسه أيضا داخل المرمى.

وكاد سون جي هاي يسجل الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق, وتابع اللاعب نفسه كرة برأسه من الجهة اليمنى وهو أمام المرمى مباشرة دون أي مراقبة، لكنها ارتدت من العارضة ثم تهيأت أمام يان سونغ فأرسلها فوق العارضة.

وبهذا الفوز رفعت الصين رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بعدما تعادلت مع البحرين 2-2 وفازت على إندونيسيا 5-صفر.

تأهل البحرين
كما ترشحت البحرين إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها بحلولها ثانية في المجموعة بعد فوزها على إندونيسيا 3-1 اليوم أيضا. وسجل حسين علي وعلاء حبيل وطلال يوسف أهداف البحرين, وإيلي إيبوي هدف إندونيسيا.

وقد ارتفع رصيد البحرين إلى خمس نقاط حيث كانت تعادلت أيضا مع قطر 1-1. وبذلك خرجت قطر وإندونيسيا من الدور الأول.

وفي ربع النهائي تلتقي الصين مع ثاني المجموعة الثالثة التي تضم أوزبكستان والسعودية والعراق وتركمانستان, في حين تلعب البحرين مع بطل المجموعة ذاتها وذلك يوم 30 من الشهر الحالي.

المصدر : الفرنسية