الصين تفوز بأولى ذهبيات تنس الطاولة في الأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الصين تفوز بأولى ذهبيات تنس الطاولة في الأولمبياد

الزوجي الصيني الفائز يتوسط وصيفيه (رويترز)

حصدت الصين أولى ذهبيات مسابقة تنس الطاولة بأولمبياد أثينا عندما فازت نان وانغ وزهانج ينينغ بالمركز الأولى لمسابقة زوجي السيدات على حساب الزوجي الكوري. وهذه هي الذهبية الأولمبية الرابعة على التوالي للصين في نفس المسابقة.

قدمت الصين بداية رائعة في منافسات تنس الطاولة بالدورة الأولمبية بأثينا، وفازت بالميداليتين الذهبية والبرونزية لمسابقة زوجي السيدات، تاركة الفضية لكوريا الجنوبية.

وقدم الزوجي الصيني المكون من نان وانغ وزهانغ ينينغ عرضا قويا في المباراة النهائية التي جمعته مع الزوجي الكوري المكون من لي أون سيل وسيوك أون مي ليحقق الفوز بأربعة أشواط نظيفة 11-9 و11-7 و11-6 و11-6، بينما اكتفى الكوريون بالميدالية الفضية.

وبهذا الفوز واصلت الصينيان احتكارهن لمسابقة الزوجي في الأولمبياد حيث فازوا بها على مدى أربع دورات أولمبية متتالية، كما أن نان وانغ فازت بذهبيتها الثانية على التوالي بعد الأولى في أولمبياد سيدني مع مواطنتها لي جو.

وتكرر الفوز الصيني على كوريا في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث فاز الزوجي الصيني المكون من غوو يوي ونيو جيان فنغ المصنفتين في المركز الأول على الكوريتين الجنوبيتين كيم بوك راي وكيم كييونغ 4-3 بعد مباراة مثيرة.

المصدر : وكالات