الصربي ديفاك يعود إلى ليكرز
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الصربي ديفاك يعود إلى ليكرز

جانب من إحدى مباريات ليكرز السابقة (أرشيف- الفرنسية)

أعلن فريق لوس أنجلوس ليكرز وصيف بطل الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة أن لاعب الارتكاز الصربي فلادي ديفاك عاد إلى صفوفه بعد أن أمضى المواسم الستة الأخيرة مع ساكرامنتو كينغز.

وسيوقع ديفاك (36 عاما) عقدا مع ليكرز لمدة عامين، وسيتقاضى خلال العام الأول مبلغ 4.9 ملايين دولار أميركي.

وكان ديفاك بدأ مسيرته في دوري المحترفين مع ليكرز منذ 15 موسما، غير أن الأخير تخلى عنه عام 1996 لمصلحة فريق تشارلوت هورنتس مقابل الحصول على كوبي براينت.

وانتقل ديفاك بعدها إلى ساكرامنتو كينغز وساعد في تحويله من فريق عادي إلى أحد المنافسين على اللقب, وسجل له الموسم الماضي معدلا وسطيا 9.9 نقاط.

ويحاول ليكرز بضمه ديفاك التعويض عن خسارته لاعبين مهمين هما ديريك فيشر المنتقل إلى غولدن ستايت ووريرز، وخصوصا شاكيل أونيل نجم ولاعب ارتكاز الفريق لآخر ثمانية مواسم الذي انتقل إلى ميامي هيت مقابل انتقال كل من لامار أودوم وبراين غرانت وكارون باتلر إلى ليكرز.

وسيحاول هؤلاء اللاعبون بالإضافة إلى ديفاك خلق فريق متجانس حول كوبي براينت الذي وقع عقدا جديدا مع ليكرز لمدة 7 أعوام وبقيمة 136 مليون دولار أميركي.

من جهة أخرى ضم فريق كليفلاند كافالييرز صانع الألعاب إريك سنو من فريق فيلادلفيا سفينتي سيكسرز الذي حصل بالمقابل على كل من لاعب الارتكاز كيدريك براون والجناح كيفين أولي.

وخاض سنو أكثر من ستة مواسم مع سفينتي سيكسرز إلى جانب النجم ألن إيفرسون وسجل الموسم الماضي معدلا وسطيا 10.3 نقاط.

المصدر : الفرنسية