فاديغا يعود إلى الملاعب بعد غياب (الفرنسية-أرشيف)
سيكون نجم الوسط السنغالي خليلو فاديغا على موعد مع العودة لكرة القدم مرة أخرى، بعد أن تعاقد مع بولتون واندررز الذي يلعب في الدوري الإنجليزي مدة موسم واحد مع إمكانية تمديد العقد الذي لم يُكشف النقاب عن قيمته المالية.

وكانت مسيرة فاديغا مع الكرة أوشكت على التوقف بعد أن أصيب بمشاكل صحية في القلب العام الماضي وقرر ناديه الإيطالي إنتر ميلان الاستغناء عنه بعد أن أوضحت الفحوص الطبية عدم انتظام ضربات قلبه، وقال أطباء إيطاليون إن احتراف كرة القدم يعرض حياته للخطر.

وخضع اللاعب لعملية جراحية ناجحة في القلب خلال شهر مايو/أيار الماضي، وعاد بعدها لممارسة كرة القدم حيث تدرب مع بولتون طوال الشهر الماضي، وقرر النادي التعاقد معه بعد اجتيازه الاختبارات الطبية.

وبانضمام فاديغا يرتفع عدد اللاعبين الأفارقة في صفوف بولتون إلى خمسة، حيث يضم الفريق السنغالي حاجي ضيوف والتونسي راضي الجعايدي والنيجيريين جاي جاي أوكوتشا وبليسينغ كاكو.

مسيرة حافلة
جدير بالذكر أن خليلو بدأ مسيرته الاحترافية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم لعب في بلجيكا مع فريقي لييج وبروجز قبل أن ينتقل إلى أوزير الفرنسي ومنه إلى إنتر الإيطالي.

وكان فاديغا ضمن تشكيل المنتخب السنغالي الذي تأهل لنهائيات كأس العالم الماضية التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، حيث كان مع زميليه حاجي ضيوف وهنري كمارا والحارس توني سيلفا أبرز لاعبي الفريق الذي فجر كبرى مفاجآت البطولة بالفوز على فرنسا حاملة اللقب في مباراة الافتتاح.

المصدر : وكالات