الزمالك يسعى للاحتفاظ باللقب والأهلي يأمل العودة للانتصارات (الجزيرة-أرشيف)
يقص الزمالك حامل اللقب شريط الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري لكرة القدم عندما يلتقي مساء بعد غد الخميس مع فريق غزل المحلة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى يوم الجمعة المقبل حيث يلتقي أسمنت السويس الصاعد حديثا لدوري الأضواء مع الأهلي بالسويس، والترسانة مع الإسماعيلي بالقاهرة، وبلدية المحلة مع أسمنت أسيوط بالمحلة، والمنصورة مع حرس الحدود بالمنصورة، والاتحاد مع طلائع الجيش بالإسكندرية، والمصري مع إنبي في بورسعيد.

ويبدو الموسم المقبل الذي يحمل رقم 48 في تاريخ الكرة المصرية مرشحا للكثير من الإثارة، حيث يسعى الزمالك للاحتفاظ باللقب الذي فاز به في الموسمين الماضيين، بينما يتوق الأهلي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه طوال الأعوام الأربعة الماضية التي شهدت فوز الزمالك باللقب ثلاث مرات بينما فاز الإسماعيلي بالرابعة.

منافسة ثلاثية
ودعم الأهلي صفوفه بالعديد من اللاعبين في الفترة الماضية من أبرزهم ثلاثة من النجوم السابقين للإسماعيلي وهم نجم الدفاع عماد النحاس و
محمد بركات العائد من احتراف لمدة موسم واحد بالعربي القطري، إضافة إلى المدافع الأيمن إسلام الشاطر الذي أثار انضمامه أزمة كبيرة بعد أن استغل ثغرة في تعاقده مع الزمالك.

أما الزمالك ففقد نجم دفاعه بشير التابعي الفائز بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي لانتقاله للاحتراف في تركيا، واكتفى بضم عدد قليل من اللاعبين أبرزهم لاعب الوسط العراقي صالح سدير.

ولا يبدو الإسماعيلي بعيدا عن المنافسة بعدما أظهر لاعبوه الشباب الكثير من التفوق في الموسم الماضي، سواء في الدوري المصري حيث حل ثالثا أو دوري أبطال العرب حيث جاء في المركز الثاني بعد الصفاقسي التونسي.

من جانبه قال رئيس نادي الزمالك كمال درويش إنه حذر فريقه من التهاون في بداية الدوري من أجل دعم مسيرته للحفاظ على اللقب، ولنسيان الهزيمة المفاجئة التي لحقت بالفريق قبل أيام أمام المقاولون بطل الكأس على كأس السوبر المصرية.

أما رئيس اتحاد الكرة المؤقت عصام عبد المنعم فقد أكد أن الموسم الجديد سيشهد انتظاما للمسابقة مع وجود فراغات لإقامة مباريات المنتخب المصري والأندية المشاركة في البطولات الأفريقية والعربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات