الفريق الدانماركي (وسط) أحرز أول ميدالية ذهبية بأثينا في مسابقة التجذيف للرجال (الفرنسية)

أحرزت الدانمارك ذهبية الرباعي دون موجه وزن خفيف للرجال ضمن مسابقة التجذيف في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا.

وتصدرت الدانمارك منذ البداية, فيما اشتدت المنافسة على المركز الثاني بين أستراليا وإيطاليا وهولندا، إلا أن الفريق الهولندي تخلف في الأمتار الأخيرة وابتعد عن منصة الميداليات تاركا الفضية للفريق الأسترالي والبرونزية للفريق الإيطالي.

كما أحرزت الرومانيتان كونستانتا بورسيكا وإنجيلا ألوبي ذهبية أخرى لبلادهما في مسابقة الزوجي بمجذافين وزن خفيف ضمن رياضة التجذيف للسيدات.

وتقدمت بورسيكا وألوبي على الألمانيتين دانييلا ريمر وكلاوديا بلاسبرغ, وعلى الهولنديتين كيرستن فان دل كولك وماريت فان أوربن اللتين جاءتا في المركز الثالث.

وكانت الألمانية كلاوديا بلاسبرغ أحرزت مع مواطنتها فاليري فايهوف الميدالية البرونزية في سيدني. وتصدرت الأستراليتان سالي نيومارش وعنبر حميداي السباق حتى مسافة 1500 م قبل أن يفاجئهما الزوجي الروماني ثم تخلفتا إلى المركز الرابع.

وأحرزت روسيا ذهبية الرباعي بمجذافين للرجال تاركة الفضية لتشيكيا والبرونزية لأوكرانيا، بينما أحرزت ألمانيا ذهبية الرباعي بمجذافين للسيدات ولم تفلح بريطانيا سوى في اقتناص فضية المسابقة، في حين استطاع الفريق الأوكراني حسم الصراع على المركز الثالث في اللحظة الأخيرة.

كما أحرزت الولايات المتحدة ذهبية الثماني للرجال تاركة الفضية لهولندا والبرونزية لأستراليا.

وفي مسابقة أخرى أحرز البولنديان توماس كوشارسكي وروبرت سيتش ذهبية الزوجي بمجذافين وزن خفيف ضمن رياضة التجذيف للرجال.

وحل الفرنسيان فريديريك دوفور وباسكال تورون في المركز الثاني بفارق 53 جزءا في المائة من الثانية, وأحرز اليونانيان فاسيليوس بوليميروس ونيكولاوس سكياثيتيس الميدالية البرونزية بفارق 2.30 ثانية عن البطلين.

وكان فوز البولنديين مفاجأة للجميع لأن مستواهما هذا العام لم يكن يؤهلهما لاعتلاء منصة التتويج الأولمبية, في حين أحرزت اليونان أول ميدالية في هذه الرياضة في تاريخ مشاركاتها, وستكون الأخيرة في الدورة لعدم تأهل أي فريق يوناني إلى النهائي في المسابقات الأخرى لرياضة التجذيف.

المصدر : وكالات