ديكو مرتديا قميص فريقه السابق بورتو (الفرنسية-أرشيف)
فاز نجم خط الوسط البرتغالي ديكو الذي يلعب حاليا في برشلونة الإسباني بلقب أفضل لاعب كرة قدم أوروبي موسم 2003-2004 وفقا لاختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأعلن عنه في موناكو مساء أمس الخميس.

وواجه ديكو منافسة من ريكاردو كارفالو زميله السابق في بورتو البرتغالي والمنتقل إلى تشيلسي الإنجليزي ومن مهاجم ريال مدريد الإسباني فرناندو موريانتيس الذي خاض الموسم الماضي مدافعا عن ألوان موناكو الفرنسي قبل أن يعود إلى فريق العاصمة الإسبانية الموسم الحالي.

وجاء الاختيار تتويجا للإنجاز الأكبر الذي حققه ديكو مع فريقه السابق بورتو بالفوز بدوري أبطال أوروبا بعد نصر كبير على موناكو 3-صفر في المباراة النهائية للبطولة.

كما ساهم اللاعب في تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية لكأس أمم أوروبا بداية يوليو/تموز الماضي قبل أن يخسر أمام اليونان صفر-1.

وكان تألق ديكو الموسم الماضي قد لفت أنظار مسؤولي برشلونة حيث تمكنوا من التعاقد معه في صفقة بلغت قيمتها 21 مليون يورو وشملت انتقال مدافع برشلونة ريكاردو كواريزما إلى بورتو.

وقد اختار الاتحاد الأوروبي ديكو أفضل لاعب وسط بينما اختير موريانتيس أفضل هداف، وكارفالو أفضل مدافع، ونجم بورتو فيكتور بايو أفضل حارس مرمى.

المصدر : وكالات