إيلتون يرفع درع الدوري الذي فاز به مع فيردر بريمن الموسم الماضي (الفرنسية-
أرشيف)

أعرب المهاجم البرازيلي إيلتون عن سروره بعد أن أصبح أول لاعب أجنبي يتم اختياره أفضل لاعب كرة القدم في ألمانيا.

وجاء اختياره بعد أن سجل 28 هدفا قاد بها فريق فيردر بريمن للفوز بلقب الدوري الألماني إضافة إلى بطولة الكأس الموسم الماضي.

وقال إيلتون في تصريح صحفي اليوم إنه سعيد للانضمام للقائمة التي سبقه إليها النجم الأسطوري جيرد مولر والقيصر بكنباور التي فاز بها أربع مرات أعوام 66 و68 و74 و1976، إضافة إلى النجم لوثار ماتيوس عام 1990.

ونال إيلتون الذي انتقل للعب مع فريق شالكه هذا الموسم 216 صوتا من أصل 712 شاركوا في الاستفتاء الذي أجرته مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية المتخصصة، ليتقدم على مدافع شتوتغارت الدولي فيليب لام الذي حل ثانيا برصيد 172 صوتا وصانع ألعاب بايرن ميونيخ الدولي مايكل بالاك الفائز باللقب العامين الماضيين والذي نال 63 صوتا فقط.

وفي تصريحات أدلى بها عقب فوزه باللقب قال المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 31 عاما إنه يأمل في تلقى مفاجأة سارة أخرى بالانضمام لمنتخب بلاده الذي سيخوض مباراة ودية مع نظيره الألماني وديا في برلين في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل.

كما جدد إيلتون الذي يتوق للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا عام 2006، استعداده للانضمام لمنتخب ألمانيا خاصة أنه يقيم على أرضها منذ عدة سنوات، وقال إنه سيكون رهن إشارة المدرب الجديد للمنتخب يورغن كلينسمان.

المصدر : وكالات