البحرين تودع أمم آسيا بعد خسارتها أمام اليابان
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

البحرين تودع أمم آسيا بعد خسارتها أمام اليابان

اليابانيون يسعون لتجديد فوزهم بالبطولة (الفرنسية)
حجزت اليابان حاملة اللقب بطاقتها إلى المباراة النهائية بفوزها على البحرين 4-3 بعد التمديد في نصف نهائي كأس أمم آسيا الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الصين وتختتم السبت المقبل.

وسجل كييجي تامادا (هدفين) وكوجي ناكاتا ويوجي ناكازاوا أهداف اليابان, وعلاء حبيل (هدفين) ودعيج عبد الله ناصر أهداف البحرين.

وكانت اليابان أفلتت من الخروج من ربع النهائي لكن ركلات الترجيح ابتسمت لها أمام الأردن بعد أحداث دراماتيكية.

واليوم تخلفت اليابان مرتين أمام البحرين التي كانت بحاجة للصمود ثواني معدودة لمضاعفة إنجازها بالتأهل إلى المباراة النهائية في مشاركتها الثانية في البطولة بعد عام 1988, لكن ناكازاوا أدرك التعادل 3-3 في الوقت بدل الضائع.

وجاء الهدف البحريني الأول في الدقيقة السادسة عندما وصلت كرة إلى محمد سالمين من الجهة اليمنى فمررها بذكاء إلى علاء حبيل داخل المنطقة تعامل معها جيدا وسددها من بين مدافعين في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس يوهيكاتشو كاواغوتشي الذي كان واقفا في الجهة نفسها.

أخطر الفرص اليابانية كانت في الدقيقة 24 عندما مرر أليكس كرة من الجهة اليسرى أمام المرمى مباشرة فشل الهداف تاكايوكي ناكازاوا في وضعها داخل الشباك فتابعت طريقها ولامست القائم الأيسر. وبدأ المنتخب الياباني الشوط الثاني بقوة سعيا إلى التسجيل رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 40.

وجاء هدف التعادل عندما حول الدفاع كرة إلى ركنية من الجهة اليسرى فنفذها ناكازاوا ارتقى لها كوجي ناكاتا من فوق الجميع وأودعها برأسه على يسار الحارس في الدقيقة 48.

وكان هدف تعزيز النتيجة يابانيا عبر تامادا الذي انطلق من الجهة التي يعاني منها المنتخب البحريني وسدد كرة قوية بيسراه رغم مراقبة حسين بابا عجز الحارس عن صدها في الدقيقة 55.

وفي سيناريو مشابه لهدفه الأول, سجل علاء حبيل هدفه الثاني عندما تلقى كرة من محمود جلال في أول لمسة للكرة بعد نزوله بدلا من محمد سالمين فاخترق الجهة اليمنى للمنطقة وسددها في الشباك رغم خروج الحارس للتصدي له في الدقيقة 72.

وانطلق منتخب البحرين بهجمة سريعة ومنسقة فسار علاء حبيل بالكرة أكثر من نصف الملعب قبل أن يمررها إلى راشد الدوسري الذي حضرها إلى دعيج عبد الله ناصر داخل المنطقة من الجهة اليسرى فسددها من زاوية ضيقة على يمين الحارس في الدقيقة 85.

وأدركت اليابان التعادل مرة جديدة من كرة من الجهة اليسرى تابعها يوجي ناكازاوا ببراعة على يسار الحارس علي سعيد في الدقيقة الأخيرة لتفرض وقتا إضافيا.

واستغل كييجي تامادا خطأ دفاعيا قاتلا وانفرد بالمرمى البحريني ثم وضع الكرة على يسار الحارس في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: