البحرين تنتزع تعادلا من الصين بافتتاح أمم آسيا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

البحرين تنتزع تعادلا من الصين بافتتاح أمم آسيا

لاعبو منتخب البحرين يحيطون بحسين علي بعد إحرازه هدف التعادل (الفرنسية)

تعادلت الصين مع البحرين 2-2 في افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها الصين حتى السابع من أغسطس/آب المقبل.

وسجل البحريني محمد حبيل الهدف الأول بالدقيقة 41 من المباراة تبعه هدف التعادل الذي سجله زانغ زي في الدقيقة الـ58 من ركلة جزاء. وسجل هدف المباراة الثالث الصيني جين يو. وكانت المباراة على وشك أن تنتهي بفوز الصين لولا هدف التعادل الثاني الذي سجله اللاعب البحريني حسين علي قبل دقيقة من انتهاء اللقاء.

وجرت المباراة في ملعب شينغدو الذي يتسع لـ42 ألف متفرج عقب حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ13 لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي يشارك فيها 16 فريقا بينها ثمانية منتخبات عربية هي دول مجلس التعاون الخليجي والأردن. وقد شيد هذا الملعب خصيصا للبطولة في مركز مدينة سيشوان.

وستلعب قطر يوم غد الأحد مع إندونيسيا في بكين ضمن مباريات المجموعة الأولى. وتلعب السعودية وتركمانستان ثم العراق وأوزبكستان في شينغدو ضمن المجموعة الثالثة.

وتوزعت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات, تضم الأولى الصين والبحرين وقطر وإندونيسيا. وتضم الثانية كوريا الجنوبية والأردن والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، والثالثة السعودية وتركمانستان والعراق وأوزبكستان، والرابعة اليابان وعمان وإيران وتايلند.

مشاركة العراق

أطفال صينيون يحملون أعلام الدول المشاركة في حفل افتتاح البطولة (الفرنسية)
وعن مشاركة العراق في البطولة قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ونجم المنتخب
السابق حسين سعيد إن المنتخب العراقي الذي يشارك في كأس آسيا والمتأهل إلى أولمبياد أثينا في اليونان، يعتبر مستقبل الكرة العراقية.

وأوضح سعيد أن منتخبات المجموعة الثالثة التي يلعب ضمنها منتخبه متقاربة المستوى خاصة السعودية وأوزبكستان, وأن فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي قائمة. وضم مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد ثلاثة لاعبين من أصحاب الخبرة حسب اللوائح المعتمدة وهم عبد الوهاب أبو الهيل ورزاق فرحان وحيدر جبار.

وشرح رئيس الاتحاد العراقي الظروف الصعبة التي واجهت إعداد المنتخب العراقي قائلا إنه يخوض مباريات متواصلة منذ سنة ونصف، ما أدى إلى إصابة اللاعبين بالإجهاد فقرر الاتحاد منحهم 20 يوما راحة إجبارية بعد فوز العراق على السعودية وتأهله إلى أولمبياد أثينا.

البطل يتنافس

محمد بن همام
وعلى هامش البطولة أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن المنتخب الذي سيحصل على لقب بطل كأس آسيا لن يتأهل إلى نهائيات الدورة التالية من البطولة بعد الآن، وإنما سيتعين عليه خوض التصفيات كجميع المنتخبات الأخرى.

وقال بن همام في مؤتمر صحفي ببكين إن البطولة ستقام من الآن فصاعدا في الأعوام الفردية لتجنب وقوعها مع كأس أوروبا أو الألعاب الأولمبية في عام واحد.

وتعني تصريحات بن همام أن البطولة المقبلة ستقام عام 2007 في إحدى دول رابطة جنوب شرق آسيا. وهناك أربع دول تقدمت بترشيحاتها هي تايلند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام. وأضاف بن همام أن اسم الدولة التي ستستضيف النهائيات المقبلة سيعلن نهاية هذه البطولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات