الزمالك هزم الترجي التونسي في البطولة الماضية (الفرنسية-أرشيف)
في حلقة جديدة من مسلسل الخلافات المستمر بين الاتحادين المصري والعربي لكرة القدم في الفترة الماضية، قرر الاتحاد المصري اليوم عدم المشاركة في النسخة الثانية من دوري أبطال العرب لكرة القدم المقرر انطلاقها في العشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وأرجع رئيس الاتحاد عصام عبد المنعم هذا القرار إلى عدم وضوح الرؤية في ظل رفض الاتحاد العربي إصدار البرنامج الكامل لمباريات البطولة واكتفائه بإرسال موعد مباراتي الدور الأول فقط،.

وأشار إلى أنه طلب من الاتحاد العربي مرارا إرسال برنامج البطولة كاملا حتى يضمن عدم "الصدام" بينه وبين الأندية المصرية من جهة, والاتحاد العربي من جهة أخرى في ظل تشابك المباريات ما بين محلية وأفريقية وعربية ودولية.

وقال عبد المنعم الذي يرأس لجنة مؤقتة تدير الاتحاد المصري إنه رفض مبدأ الأمر الواقع الذي حاولت الأمانة العامة للاتحاد العربي فرضه خلال الأيام الماضية، رغم تفهم الشركة الراعية للبطولة لمطالب الجانب المصري.

الجدير بالذكر أن ثلاثة فرق مصرية كانت ستشارك في المسابقة وهي الزمالك والإسماعيلي وغزل المحلة.

وكانت الأندية المصرية حققت نتائج طيبة في البطولة السابقة حيث حل الإسماعيلي ثانيا بعد الصفاقسي التونسي واحتل الزمالك المركز الثالث، بينما انسحب الأهلي من البطولة بعد سلسلة من النتائج السيئة وقرر الاتحاد العربي حرمانه من البطولة الموسم الحالي.

المصدر : وكالات