الإيطالي بالديني يحرز ذهبية سباق الماراثون بالأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

الإيطالي بالديني يحرز ذهبية سباق الماراثون بالأولمبياد

الإيطالي بالديني يرفع علم بلاده احتفالا بنيل آخر ذهبيات أولمبياد أثينا (رويترز)

توج العداء الإيطالي ستيفانو بالديني بآخر ميداليات دورة الألعاب الأوليمبية الخامسة والعشرين التي اختتمت مساء أمس الأحد بالعاصمة اليونانية أثينا حيث حصل على الميدالية الذهبية لسباق الماراثون للرجال.

وفاز بالديني بطل أوروبا عام 1998 وصاحب برونزيتين سابقتين في بطولة العالم بالمركز الأول في السباق بعدما قطع مسافة السباق البالغة 42.195 كيلومترا في ساعتين وعشر دقائق و55 ثانية.

وفاز بالمركز الثاني والميدالية الفضية العداء الأمريكي ميبراهتوم كيفليزيجي بفارق 34 ثانية خلف الفائز بينما حل البرازيلي فاندرلي ليما في المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية بعد أن تعرض لحادث مفاجئ حيث جذبه أحد المتفرجين ودفعه إلى خارج الطريق الذي يجرى عليه سباق الماراثون ليكلفه بضع ثوان غالية حرمته من الذهبية.

متفرج مجهول اعترض طريق ليما أثناء السباق (رويترز)
حادث مثير
وكان ليما (35 عاما) متصدرا للسباق في ذلك الوقت بفارق بسيط أمام بالديني وذلك بعد 37 كيلومترا من السباق عندما اخترق مشجع يرتدي زيا تقليديا يونانيا طريق السباق وجذب ليما من يديه ليدفعه ناحية صفوف المشجعين وفشل رجل الشرطة الذي يسير بدراجته خلف ليما في إبعاد المشجع قبل أن يعود ليما للسباق وتلقي الشرطة القبض على المشجع.

ولقي ليما استقبالا حافلا من 35 ألف متفرج احتشدوا في استاد باناثينايكون ورفع يديه لتحية الجماهير وهو يعبر خط النهاية بعد دقيقة واحدة و16 ثانية من الفائز بالسباق، كما تسلم في وقت لاحق ميدالية خاصة من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ في إشارة استثنائية إلى "روح اللعب النظيف والقيم الأوليمبية".

أما الكيني بول تيرجات حامل اللقب القياسي العالمي الذي كان المرشح الأقوى للفوز بالسباق فقد تراجع مستواه في الكيلومترات الأخيرة من السباق لينتهي به المطاف في المركز العاشر، بينما احتل
المغربي جواد غريب بطل العالم العام الماضي المركز الحادي عشر.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: