الأرجنتين وكولومبيا تتأهلان للمربع الذهبي بكوبا أميركا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الأرجنتين وكولومبيا تتأهلان للمربع الذهبي بكوبا أميركا

الأرجنتين حافظ على تقدمه رغم طرد أحد مدافعيه (الفرنسية)

حجز المنتخبان الأرجنتيني والكولومبي حامل اللقب مكانيهما في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في بيرو حتى 25 يوليو/تموز الحالي، وذلك بتغلب الأول على منتخب الدولة المضيفة 1- صفر، والثاني على نظيره الكوستاريكي 2-صفر في افتتاح مباريات دور الثمانية.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب إلياس أغيري في تشيكلايو أمام 25 ألف متفرج، قدم مهاجم الأرجنتين كارلوس تيفيز لمنتخب بلاده بطاقة العبور إلى نصف النهائي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وبعد تقدم الأرجنتين ضغط منتخب الدولة المضيفة وسنحت له عدة فرص دون أن يستغل النقص العددي في صفوف منافسيه بعد طرد المدافع المخضرم روبرتو إيالا في الدقيقة 81.

وفي المباراة الثانية على ملعب مانسيش في تورخيو شمال ليما وأمام 15 ألف متفرج, حسمت كولومبيا النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن طريق إبل أغيلار في الدقيقة 41 وتريسور مورينو في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

حامل اللقب حسم نتيجة المباراة في الشوط الأول (الفرنسية)
وحاولت كوستاريكا تقليص الفارق على الأقل في الشوط الثاني, بيد أن حاملي اللقب تمكنوا من المحافظة على تقدمهم بهدفين نظيفين.

ويلتقي المنتخبان الأرجنتيني والكولومبي في الدور قبل النهائي بالعاصمة ليما.

ويتحدد طرفا المباراة الثانية من خلال نتيجتي المباراتين المتبقيتين في دور الثمانية حيث يلتقي البرازيل مع المكسيك وأورغواي مع باراغواي.

المصدر : وكالات