الأرجنتين تهزم اليابان وديا وأمسية كروية حافلة بأوروبا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الأرجنتين تهزم اليابان وديا وأمسية كروية حافلة بأوروبا

الأرجنتين حققت فوزها الخامس على اليابان منذ لقائهما الأول عام 1992 (الفرنسية-أرشيف)

خسرت اليابان بطلة آسيا أمام الأرجنتين 1-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في مدينة شيزوكا اليابانية.
وسجل سوزوكي هدف اليابان وغاليتي وسانتانا هدفي الأرجنتين.

وافتتح الأرجنتيني التسجيل مبكرا عندما راوغ ماريو سانتانا أكثر من مدافع ياباني داخل المنطقة قبل أن يمرر الكرة باتجاه لوتشيانو غاليتي فتابعها داخل الشباك.

ومرر صانع الألعاب خوان رومان ريكيلمي كرة متقنة باتجاه سانتانا فأطلقها الأخير بقوة مرت من بين الحارس سيغو نارازاكي والمدافع تسوزنيياسو ميياموتو إلى داخل الشباك.

وحاول المنتخب الياباني الذي غاب عنه بعض اللاعبين الذين توجوا أبطالا لآسيا قبل 10 أيام أن يفعل شيئا في منتصف الشوط الثاني، ونجح في تقليص الفارق عندما سجل له تاكايوكي سوزوكي هدفا من كرة رأسية قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة.

وهذا الفوز هو الخامس للأرجنتين على التوالي على اليابان منذ لقائهما الأول عام 1992.

أمسية أوروبية حافلة

فرنسا ستواجه البوسنة دون قائدها زيدان الذي اعتزل اللعب دوليا (الفرنسية-أرشيف)
وتأتي هذه المباراة قبل ساعات من أمسية كروية حافلة بالمباريات ستشهدها العديد من المدن الأوروبية. ومن أبرز هذه المباريات لقاء لاتفيا ضد ويلز في ريغا، وروسيا أمام ليتوانيا في موسكو، وفرنسا ضد البوسنة في رين، والنرويج أمام بلجيكا في أوسلو، والنمسا مع ألمانيا في فيينا.

كما يشهد هذا المساء انطلاق تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا حيث تقام أربع مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثالثة.

ففي المجموعة الأولى ستستضيف رومانيا فنلندا في بوخارست، وتسعى إلى تحقيق بداية جيدة في محاولة للتأهل إلى النهائيات بعد غيابها عن مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وتلتقي مقدونيا مع أرمينيا في سكوبيا بمباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها. وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبات تشيكيا وهولندا وإندورا.

وفي المجموعة الثالثة تلعب سلوفاكيا مع لوكسمبورغ في براتيسلافا, وليختنشتاين مع إستونيا في فادوز. وتضم المجموعة أيضا البرتغال وروسيا ولاتفيا.

المصدر : وكالات