إيران تطيح بكوريا وتتأهل للمربع الذهبي الآسيوي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

إيران تطيح بكوريا وتتأهل للمربع الذهبي الآسيوي

إيران أحرزت البطولة ثلاث مرات (الفرنسية-أرشيف)

قاد المهاجم اللاعب الإيراني علي كريمي منتخب بلاده إلى التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة أمم آسيا الـ 13 لكرة القدم بعد فوز مستحق على كوريا الجنوبية رابعة العالم في المباراة التي جرت اليوم السبت بملعب مدينة جينان الصينية.

ووضح من سيناريو المباراة تصميم كريمي ورفاقه على الفوز المبكر إراحة للأعصاب بإنهاء اللقاء لصالحهم والثأر من الكوريين الذين فازوا في لقاء المنتخبين بدور الثمانية بالبطولة الماضية قبل أربعة أعوام في لبنان.

وكان الإيرانيون البادئين بالتسجيل ثلاث مرات ثم يتعادل بعدها المنتخب الكوري قبل أن يحسم الفريق الإيراني المباراة لصالحه 4-3.

وبالفعل استطاع كريمي في الدقيقة العاشرة أن يقرن الفعل بالأمنية، ولكن الكوريين أدركوا التعادل بعد ست دقائق بواسطة كي هيون. ثم أكد الإيرانيون صدق عزيمتهم بالتسجيل عن طريق كريمي في الدقيقة الـ19، لكن الكوري لي دونغ عادل النتيجة بعد ست دقائق أيضا.

وناب الكوري بارك جين سوب عن الإيرانيين بإحرازه الهدف الثالث خطأ في مرمى بلاده في الدقيقة 50، وصحح كيم نال إل الأوضاع بهدف التعادل للكوريين ولكن هذه المرة بعد 18 دقيقة. لكن علي كريمي أبى إلا أن يتوج جهوده وزملائه بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 77 ويطيح بآمال الكوريين الجنوبيين خارج المنافسة وكانوا أحد المرشحين لنيل البطولة.

هذا وينتظر المنتخب الايراني الطامح للبطولة التي أحرزها ثلاث مرات لقاء تصادميا في الدور قبل النهائي مع نظيره الصيني صاحب الأرض، بينما يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره الياباني الذي تأهل على حساب الأردني في مباراة أخرى اليوم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: