إسدال الستار على منافسات أولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

إسدال الستار على منافسات أولمبياد أثينا

الألعاب النارية انطلقت في سماء الملعب الأولمبي بأثينا في حفل ختام الأولمبياد (الفرنسية)

بعد 17 يوما من المنافسات بين أكثر من عشرة آلاف رياضي من 202 دولة، أسدل الستار على فعاليات الدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي استضافتها العاصمة اليونانية أثينا في الفترة من 13 إلى 29 أغسطس/آب الجاري.

واستضاف الملعب الأولمبي الرئيسي في أثينا حفل الختام تحت ضوء القمر مساء الأحد في حضور نحو 75 ألف متفرج إضافة إلى الملايين الذين شاهدوا فقرات الحفل أمام شاشات التلفزيون.

واكتسى الحفل لمسة تراثية يونانية خاصة أن الأولمبياد أقيم في أثينا مهد الألعاب الأولمبية قديما وحديثا، بعد 108 أعوام من الغياب منذ أقيمت أول دورة أولمبية حديثة بأثينا عام 1896، حيث تحولت أرض الملعب إلى ما يشبه حقلا من القمح في موسم الحصاد، فضلا عن لوحات فنية شارك فيها عشرات المطربين اليونانيين المشاهير على أنغام الموسيقى الشعبية اليونانية.

واختلطت الألعاب النارية مع عشرات الآلاف من البالونات التي هبطت على أرض الملعب في مشهد بهيج، بينما دخل حاملو أعلام الدول المشاركة ولاعبون من جميع الدول دون التقيد في دخولهم بترتيب الجنسيات على عكس ما حدث في حفل الافتتاح.

عمدة بكين يلوح بالعلم الأولمبي (رويترز)
بكين 2008
ووجه البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية كلمة امتدح فيها تنظيم اليونان للأولمبياد، كما أشاد بعملية تأمين الدورة التي كانت الأكبر في التاريخ حيث تكلفت مبالغ طائلة وشارك فيها رجال أمن يفوق عددهم سبعة أضعاف الرياضيين المشاركين.

ودعا روغ شباب العالم للتجمع مجددا بعد أربعة أعوام في العاصمة الصينية بكين التي ستنظم الألعاب الأولمبية السادسة والعشرين، بينما تسلم عمدة المدينة وانغ كيشان العلم الأولمبي من عمدة أثينا دورا باكويانيس.

أما جيانا أنجيلوبولوس رئيسة اللجنة المنظمة للدورة فقالت إن الألعاب الأولمبية عادت إلى موطنها حيث أظهر اليونانيون للعالم أن بوسعهم القيام بأعمال عظيمة.

المصدر : وكالات