أونس كالداس الكولومبي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

أونس كالداس الكولومبي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس

لاعب كالداس غالمير أورتاغون يحمل كأس البطولة (الفرنسية)

أحرز أونس كالداس الكولومبي لقب مسابقة كأس ليبرتادوريس لأندية أبطال الدوري في أميركا الجنوبية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني حامل اللقب إيابا 2-صفر بركلات الترجيح بعد تعادله في الوقت الأصلي 1-1.

جرت المباراة الليلة الماضية على ملعب بالوغراندي في مانيزاليس أمام 43 ألف متفرج وسط طقس بارد حيث بلغت الحرارة ثماني درجات. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

وتمكن أونس كالداس من افتتاح التسجيل مبكرا بواسطة جون فيافارا في الدقيقة السابعة من تسديدة رائعة من مسافة بعيدة. وانتظر بوكا جونيورز حتى الدقيقة 52 لكي يعادل النتيجة بواسطة نيكولاس بورديسو ليبقى التعادل سيد الموقف حتى نهاية المباراة.

حارس كالداس الكولومبي خوان كارلوس هانو يحتفل بصده آخر ركلة للاعبي بوكا جونيورز (رويترز)
ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح فنجح أونس كالداس في تسجيل ركلتين وفشل في تسجيل أخريين, في حين أهدر بوكا جونيورز أربعة ركلات متتالية.

وكان أونس كالداس خرج من الدور الأول في المرتين السابقتين له في البطولة الإقليمية ليصبح بهذا الفوز ثاني فريق كولومبي يحرز اللقب بعد أتليتيكو ناسيونال الفائز بالبطولة من قبل عام 1989.

من جهته، أخفق بوكا جونيورز في الفوز بالكأس للمرة الرابعة خلال خمسة أعوام تحت قيادة مدربه كارلوس بيانكي.

فابيانو الهداف
وفي البطولة نفسها حصل مهاجم فريق ساو باولو البرازيلي لويس فابيانو على لقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف، وجاء فرناندو كافيناغي لاعب ريفر بليت الأرجنتيني في المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة برصيد ستة أهداف.

واحتل المركز الثالث برصيد خمسة أهداف كل من كارلوس بوينو لاعب بينارول، وكواوتيموك بلانكو لاعب نادي أميركا، وخوسيه كاستيو لاعب بوليفار، وداني فيرا لاعب برشلونة، ولويس بونيت لاعب سبورتينغ كريستال، وباسيليو لاعب سانتوس، وأرنولفو فالنتيرا لاعب كالداس.

المصدر : وكالات