الأسترالي بايلي تغلب على جميع منافسيه حتى فاز بالذهبية (الفرنسية)

توج الأسترالي راين بايلي ملكا لسباقات السرعة في الدراجات عندما فاز بالميدالية الذهبية لسباق السرعة لفردي الرجال ضمن رياضة الدراجات بالدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي تجري منافساتها حاليا في العاصمة اليونانية أثينا.

وتغلب بايلي, الذي كان الأسرع في التصفيات, على الهولندي ثيو بوس 2-1 في الدور النهائي الذي جرى اليوم، ليضيف اللقب الأولمبي إلى اللقب العالمي الذي حققه عام 2001، بينما اكتفى بوس بالفضية.

وكان بايلي البالغ من العمر 22 عاما تأهل للنهائي بتغلبه على الفرنسي لوران غانيه بطل العالم مرتين عامي 1999 و2003 والذي كان مرشحا لإحراز اللقب إلى جانب الهولندي بوس.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الألماني رينيه فولف بعد تغلبه على غانيه 2-صفر.

ميونزر تحتفل بالفوز (رويترز)
ذهبية لكندا
وفي منافسات السيدات أحرزت الكندية المخضرمة لوري آن ميونزر ذهبية سباق السرعة لتمنح بلادها اللقب الأولمبي الأول في رياضة الدراجات.

وتغلبت ميونزر وهي في سن 38 عاما على الروسية تاميلا أباسوفا 2-صفر في الجولة النهائية التي جرت اليوم، بينما ذهبت البرونزية للأسترالية آنا ميرس التي تغلبت على بطلة العالم الروسية سفتلانا غرانكوفسكايا 2-صفر.

وأخرى لروسيا
من جهة أخرى أحرز الروسي ميخائيل إيغناتييف اليوم الميدالية الذهبية لسباق جمع النقاط ضمن رياضة الدراجات بأولمبياد أثينا.

وفرض إيغناتييف (19 عاما) سيطرته على السباق البالغة مسافته 40 كلم وجمع 93 نقطة متقدما على حامل لقب دورة سيدني الإسباني خوان لانيراس صاحب 82 نقطة, في حين عادت البرونزية للألماني غيدو فولست الذي جمع 79 نقطة.

المصدر : وكالات