الفرنسي تيري هنري يقود إحدى هجمات أرسنال (الفرنسية)

واصل أرسنال مسيرته الناجحة للحفاظ على لقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث حقق انتصاره الخامس على التوالي في الموسم الجديد بالفوز على فولهام 3-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم.

وبعد شوط أول شهد تفوقا نسبيا لفولهام نجح أرسنال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 62 عبر نجمه السويدي فريدي ليونغبرغ الذي تسبب في الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط عندما حاول مدافع فولهام زات نايت إبعاد الكرة من أمامه فلعبها في مرماه بطريق الخطأ.

وجاء الهدف الثالث لأرسنال عن طريق مهاجمه الدولي الإسباني خوسيه أنطونيو رييس, الذي لعب بديلا لنجم الوسط الفرنسي روبير بيريس, إثر انفراده بالحارس في الدقيقة 71.

وبفوزه اليوم حافظ أرسنال على سجله خاليا من الخسارة في 45 مباراة متتالية وهو رقم قياسي، كما عزز موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق ووصيفه تشلسي الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أستون فيلا.

واحتج تشلسي على حكم المباراة لتغاضيه عن ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا داخل المنطقة من قبل المدافع دي لاكروز.

كليبرسون يسدد على مرمى بولتون (الفرنسية)

مانشستر يتراجع
وواصل مانشستر يونايتد حالة انعدام الوزن رغم عودة هدافه الهولندي رود فان نيستلروي، وتعادل بصعوبة بالغة مع مضيفه بولتون 2-2 بفضل هدف لمهاجمه الفرنسي ديفد بيليون في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان مانشستر تقدم بهدف في الدقيقة 44 عبر المدافع الدولي الأرجنتيني غابرييل هاينزه الذي لعب أول مباراة له مع الفريق منذ انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي، ثم تعادل بولتون بواسطة كيفن نولان في الدقيقة 52, قبل أن ينجح ليس فرديناند في منح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

بقية النتائج
من جهة أخرى استعاد ليفربول توازنه بعد خسارته أمام بولتون صفر-1 وحقق فوزا كبيرا على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفن جيرارد (16) وستيف فينان (42) والإسباني لويس غارسيا (60). كما حقق نيوكاسل فوزا كبيرا على بلاكبيرن بثلاثة أهداف لفليتكروفت (9 خطأ في مرماه) وآلن شيرر (16) وأوبراين (83).

وانتزع إيفرتون فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله الدولي الأسترالي تيم كاهيل (60)، بينما فاز ميدلزبره على برمنغهام بهدفين للدولي الأسترالي مارك فيدوكا (27 و48) مقابل هدف لإميل هيسكي (42), وبورتسموث على كريستال بالاس بثلاثة أهداف لفولر (3) والتشيكي باتريك بيرغر (47) وبوبوفيتش (85) مقابل هدف لغرانفيل (43).

ويلعب غدا الأحد توتنهام مع نورويتش سيتي, على أن تختتم المرحلة بعد غد الإثنين بلقاء تشارلتون مع ساوثمبتون.

المصدر : وكالات