أحمد إسماعيل يضمن ميدالية ثالثة لمصر بالملاكمة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

أحمد إسماعيل يضمن ميدالية ثالثة لمصر بالملاكمة

الملاكم المصري يحتفل بالفوز وضمان ميدالية أولمبية (الفرنسية)


أكد الملاكمون المصريون مجددا أنهم الأفضل بين باقي أعضاء البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد أثينا، حيث تمكنوا من ضمان ميدالية برونزية ثالثة على الأقل بينما فشل ممثلو باقي اللعبات في تحقيق أي إنجاز حتى الآن.

وستكون هذه الميدالية في وزن أقل من 81 كلغ بعد أن نجح الملاكم أحمد إسماعيل في التغلب على منافسه اليوناني إلياس بافليديس، بقرار من الحكم في الجولة الثالثة من اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة، وشهد مؤازرة جماهيرية كبيرة للملاكم اليوناني.

والمثير أن إسماعيل تخلف 6-9 في الجولة الأولى و6-9 أيضا في الثانية لكنه أصاب منافسه بجرح عميق قرب العين اليسرى مما أدى إلى تدفق الدماء منه.

الحكم يتدخل لفض الاشتباك بين الملاكمين (الفرنسية)

قرار الحكم
ورغم ذلك حاول الملاكم اليوناني الاستمرار في اللعب لكن استمرار تدفق الدماء دفع الحكم لاتخاذ قرارا بإيقاف المباراة وإعلان فوز الملاكم المصري وتأهله إلى نصف النهائي.

وفي حالة فوز إسماعيل في مباراته المقبلة سيلعب على الذهبية أو الفضية، أما خسارته فتعني فوزه ببرونزية. وهو نفس الحال بالنسبة لمواطنه محمد علي في وزن فوق 91 كلغ. أما الملاكم المصري محمد السيد فقد ضمن البرونزية في وزن 91 كلغ رغم إعلان انسحابه رسميا من مباراته المقبلة.

المصدر : وكالات