نالبانديان فاز على ليوبيسيتش وينتظر مواجهة أصعب مع سافين (رويترز)


تجمع المباراة النهائية لبطولة مدريد للتنس للأساتذة بين الروسي مارات سافين والأرجنتيني ديفد نالبانديان بعد أن أطاح الأول بالأميركي المخضرم أندري أغاسي وتغلب الثاني على الكرواتي الطموح إيفان ليوبيسيتش.

ونجح سافين المصنف ثالثا في الفوز على أغاسي المصنف ثانيا بعد مباراة قوية حسمها الأول لمصلحته بمجموعتين نظيفتين 6-3 و7-6 ليحرمه من مواصلة مسيرته حتى نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها نحو 2.42 مليون يورو.

وفرض سافين أفضليته منذ البداية ونجح في التغلب على أغاسي ملحقا به الخسارة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب عليه في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي, وحرمه من تكرار إنجازه قبل عامين عندما بلغ المباراة النهائية وأحرز اللقب.

على الجانب الآخر وضع نالبانديان المصنف رابعا نهاية لطموحات ليوبيسيتش وأخرجه من نصف النهائي بفوزه عليه بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-4.
 
وكان ليوبيسيتش أخرج البريطاني تيم هنمان المصنف أول من ثمن النهائي بتغلبه عليه 6-4 و4-6 و6-2 يوم الخميس الماضي، كما أطاح بالألماني راينر شوتلر المصنف تاسعا من الدور الثاني.

تصريحات
وعقب المباراتين أعرب سافين عن سعادته بالأداء الذي قدمه في مواجهة أغاسي، بينما قال الأخير عن سافين بإمكانه الفوز على أي لاعب عندما يلعب جيدا.

أما نالبانديان فقال إنه عاش عاما صعبا بسبب الإصابات لكنه يشعر أنه أصبح بحالة جيدة منذ مباراته الأولى في بطولة مدريد.



المصدر : وكالات