باريكيلو أول المنطلقين في سباق البرازيل للفورمولا
آخر تحديث: 2004/10/28 الساعة 01:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/28 الساعة 01:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/15 هـ

باريكيلو أول المنطلقين في سباق البرازيل للفورمولا

النيران اشتعلت بسيارة شوماخر بعد اصطدامها بالحائط الأمني (الفرنسية)


ضمن البرازيلي روبنز باريكيلو سائق فيراري موقع الانطلاق الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد، بعد أن تصدر مرحلة التجارب الرسمية التي شهدت الكثير من الأحداث المثيرة والطريفة.
 
وحقق باريكيلو أسرع توقيت في التجارب التي جرت مساء السبت حيث قطع مضمار السباق في زمن قدره 1.10.646 دقيقة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 219 كلم/ساعة، ليتقدم على الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبليو) والفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس).

وهذه هي المرة الرابعة التي سينطلق فيها باريكيلو من المركز الأول هذا الموسم بعد سباقات الولايات المتحدة وإيطاليا والصين, والثالثة عشرة في مسيرته الاحترافية.

حادث لشوماخر
أما بطل العالم الألماني مايكل شوماخر زميل باريكيلو في فريق فيراري فسينطلق من المركز الثامن عشر رغم احتلاله المركز الثامن في التجارب الرسمية، بعد أن تمت معاقبته بالتراجع 10 مراكز وذلك بحسب القوانين الجاري بها العمل بسبب تغييره سيارته ومحركها بعد حادث تعرض  له في التجارب الحرة صباح السبت. 
  
وكانت سيارة شوماخر المتوج بطلا للعالم للمرة السابعة هذا الموسم، ارتطمت بالحائط الأمني المكون من إطارات ضخمة واشتعلت بها النيران دون أن يتعرض المتسابق لأي اصابة.
 
كلاب ضالة
وكانت مرحلة التجارب في السباق البرازيلي قد توقفت لعدة دقائق بسبب بعض الكلاب الضالة التي نجحت في التسلل إلى المضمار قبل أن ينجح المنظمون في الإمساك بها.
 
وسبق أن سببت الحيوانات العديد من المشكلات في سباقات الفورمولا حيث  صدم السويدي ستيفان يوهانسون غزالا في أحد سباقات النمسا، بينما أحدثت طيور النورس مشكلة لسباق مونتريال في كندا، في حين لقي ثعلب مصرعه تحت عجلات سيارة السائق الكندي جاك فيلينيف في سباق جرى على حلبة سيلفرستون البريطانية.


المصدر : وكالات