روسي يحمل الجائزة الأسترالية التي ضمنت له الاحتفاظ ببطولة العالم (الفرنسية)


أكد الدراج الإيطالي فالنتينو روسي أنه الأفضل بين متسابقي الدراجات النارية حيث نجح في اقتناص اللقب العالمي في فئة 990 سنتيمترا مكعبا ليبقيه في حوزته للعام الثالث على التوالي بعد فوزه اليوم بالمركز الأول في جائزة أستراليا الكبرى المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم.
 
وخلال السباق الذي جرى على حلبة فيليب أيلاند، قطع روسي متسابق فريق ياماها مسافة تزيد قليلا على 120 كيلومترا في زمن قدره 41.25.819 دقيقة بمعدل سرعة وسطي يقترب من 174 كيلومترا في الساعة، ليتقدم بفارق ضئيل جدا هو 97 جزءا من ألف من الثانية على ملاحقه المباشر الإسباني سيتي جيبرناو (هوندا) بينما احتل الإيطالي لوريس كابيروسي (دوكاتي) المركز الثالث.
 
وحقق روسي (25 عاما) بهذا الفوز الكثير من الإنجازات الرائعة حيث احتفظ ببطولة العالم في فئة 990 سم مكعب للمرة الثالثة، علما بأنه فاز باللقب عام 2001 عندما كانت الفئة الأعلى هي فئة 500 سم، كما أن اللقب هو السادس له في جميع الفئات بعد فوز بفئة 125 (عام 97) وفئة 250 (عام 98). 

وبذلك لم يعد يتقدم على روسي في هذا المجال إلا الأسترالي مايك دوهان الذي فاز بخمسة ألقاب (94 و95 و96 و97 و98) والإيطالي جاكومو أغوستيني الفائز بثمانية ألقاب (66 و67 و68 و69 و70 و71 و72 و75).

وكان روسي الذي انتقل في بداية الموسم إلى فريق ياماها قادما من فريق هوندا قد فاز بسبعة سباقات قبل جائزة أستراليا وهي جنوب أفريقيا وإيطاليا وكاتالونيا وهولندا وإنجلترا والبرتغال وماليزيا, ليصبح أول متسابق يفوز بثماني جوائز في موسم واحد.

بدروزا يحتفل بالفوز رافعا علم بلاده (الفرنسية)

لقب بدروزا

من جهة أخرى فاز الإسباني دانيال بدروزا ببطولة العالم لفئة 250 سم مكعب رغم احتلاله المركز الرابع في السباق الأسترالي الذي جرى اليوم وتصدره  الأرجنتيني سيباستيان بورتو الذي قطع مسافة تزيد على 111 كيلومترا في زمن قدره 39.24.604 دقيقة بمعدل سرعة يزيد على 169 كلم/ساعة.
 
واحتل أليكس دي أنجليس من سان مارينو (أبريليا) المركز الثاني متقدما على مواطنه وزميله في الفريق مانويل بوجيالي.
 
وفي فئة 125 سم أكد الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) جدارته باللقب العالمي وفاز بالجائزة الأسترالية متقدما على الإسباني خورخي لورنزو (دربي) والأسترالي كايسي ستونر (كي تي إم).
 
وكان دوفيتسيوزو قد ضمن اللقب العالمي بعد فوزه بسباق ماليزيا الذي جرى يوم الأحد الماضي. 


المصدر : وكالات