ميسكينا تحمل كأس بطولة الكريملين في العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

أطاحت اللاعبة الروسية أناستازيا ميسكينا بمنافستها الأميركية ليندساي ديفنبورت من الدور نصف النهائي لبطولة الكريملين الدولية لتتأهل على حسابها للنهائي الذي سيكون روسيا خالصا.
 
ولم تجد ميسكينا المصنفة ثالثة صعوبة كبرى في تحقيق الفوز على ديفنبورت المصنفة ثانية والتي ضمنت اعتلاء قمة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات هذا الأسبوع بدلا من الفرنسية إميلي موريسمو.
 
وأنهت الروسية المجموعة الأولى لمصلحتها 6-4 ثم واجهت مقاومة من الأميركية في المجموعة الثانية التي امتدت لشوط فاصل لكن الفوز كان في النهاية من نصيب ميسكينا حاملة اللقب بنتيجة 7-6.
 
وهذا هو الفوز الأول الذي تحققه ميسكينا على ديفنبورت خلال خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

نهائي روسي
وسيكون نهائي البطولة التي تستضيفها العاصمة موسكو ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار للرجال و1.3 مليون للسيدات، روسيا خالصا حيث ستواجه ميسكينا مواطنتها إيلينا ديمنتييفا صاحبة التصنيف الخامس في البطولة.
 
وتغلبت ديمنتييفا في الدور نصف النهائي على روسية أخرى هي إيلينا بوفينا بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط 6-4 و7-5.  
 
وستكون المباراة بين ميسكينا وديمنتييفا إعادة للنهائي الذي جمع بينهما في بطولة رولان غاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى والذي انتهى بفوز سهل لميسكينا 6-1 و6-2 لتحصل على اللقب.


 
منافسات الرجال
من جهة أخرى، تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو والبريطاني غريغ روسيدسكي إلى نهائي فردي الرجال بعد تجاوزهما اليوم مرحلة الدور نصف النهائي.
 
وتغلب دافيدنكو على مواطنه ميخائيل يوجني المصنف خامسا بمجموعتين لواحدة 7-5 و6-7 و7-5, وروسيدسكي على السلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف ثالثا بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3.

المصدر : وكالات