رياضيون مصريون يطالبون باستقالة اتحاد الكرة
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ

رياضيون مصريون يطالبون باستقالة اتحاد الكرة

مصر فازت على الكاميرون في الجولة الماضية قبل أن تخسر أمام ليبيا (الفرنسية-أرشيف)


بعد الفشل الكبير الذى حققه المنتخب المصرى فى التصفيات الأفريقية المؤهله لكأس العالم 2006 فى ألمانيا بخسارته أمام المنتخب الليبى بطرابلس 1-2، شن رياضيون مصريون هجوما لاذعا على المنتخب المصرى واتحاد الكرة مطالبين باستقالة المسؤولين عن هذا الاتحاد الذي عصف بآمال  المصريين في التأهل إلى المونديال بعد غياب دام 14 عاما.
 
وفي تصريح للجزيرة نت انتقد النجم الدولي المعتزل طاهر أبوزيد المدير الفنى لمنتخب مصر الإيطالي ماركو تارديلي وحمله مسؤولية ضياع الحلم المصري في التأهل إلى المونديال، مشيرا إلى أنه لم يكترث بمصلحة مصر في ظل احتمائه برئيس الاتحاد المؤقت عصام عبد المنعم.
 
وأضاف أبوزيد أن تارديلى تعامل مع مباراة ليبيا باستهتار بالغ وكأنه كان يشاهد مباراة أخرى حيث فشل في فرض الرقابة على أخطر لاعبي الفريق الليبي طارق التايب الذي يمثل عقل منتخب ليبيا وتركه يتحرك بحرية ليصنع هدفي فريقه.

واتفق الناقد الرياضى عثمان سالم رئيس القسم الرياضي بصحيفة الأخبار المصرية مع هذا الرأى، مشيرا إلى أن هزيمة المنتخب المصري أمام ليبيا عصفت بالفرصة الأخيرة لمصر فى المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال .
 
وأضاف سالم في تصريحات للجزيرة نت أن أي فريق في موقع المنتخب المصري يمكنه التعويض في المباريات القادمة بالفوز في جميع المباريات المقبلة ولكن حال لاعبي الكرة المصريين لا يشير إلى قدرة هؤلاء اللاعبين على تحقيق أي إنجاز كروي، خاصة مع ضعف مدرب الفريق وعدم إلمامه بالكرة الأفريقية مما يجعله غير جدير بتدريب المنتخب المصري.
 
اتحاد فاشل ومدرب عاجز
من جانبه قال الناقد الرياضى الدكتور علاء صادق في تصريح للجزيرة نت إن الجهاز الإداري لاتحاد الكرة المصري هو المسؤول الأول عن ضياع بطاقة المونديال بعد اختياره للإيطالي تارديلي الذي لا يملك أي تاريخ رياضى، مشيرا إلى أن إنجازات هذا المدرب كلاعب لا تشفع  له في قيادة المنتخب المصري.
 
ورفض صادق تحميل الحكم الجزائري جمال الحمودي مسؤولية خسارة المنتخب المصري، مشيرا إلى أن جميع قرارات الحكم كانت منطقية باستثناء الاشتباه في ركلة جزاء لصالح المنتخب المصري، مطالبا باستقالة اتحاد الكرة "الفاشل" والجهاز الفني "العاجز".
المصدر : الجزيرة