إقالة سيب ماير مدرب حراس منتخب ألمانيا
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ

إقالة سيب ماير مدرب حراس منتخب ألمانيا

سيب ماير ومن خلفه حارسه المفضل أوليفر كان (الفرنسية-أرشيف)


ذهب مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني سيب ماير ضحية محاباته لحارس بايرن ميونيخ أوليفر كان على زميله حارس أرسنال الإنجليزي ينز ليمان، وذلك بعد أسابيع من الجدل حول موقف المدرب من اللاعبين.
 
وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الأحد أنه أقال ماير الذي كان أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ ألمانيا والعالم من منصبه، مرجعا ذلك إلى محاباة المدرب لكان وتفضيله على ليمان.
 
وأوضح الاتحاد أن قرار إقالة ماير (60 عاما) اتخذ بعد عودة المنتخب من طهران حيث تغلب على نظيره الإيراني وديا 2-صفر مساء السبت الماضي علما أن ليمان خاض المباراة كأساسي وقدم أداء قويا بينما اكتفى كان بدور المشاهد.
 
ويواجه ماير الذي بدأ الإشراف على تدريب حراس المرمى عام 1988, انتقادات شديدة منذ عدة أسابيع لمحاباة أوليفر وتلفظه بعبارات غير ودية تجاه ليمان (34 عاما), وقال إنه لن يصبح الحارس الأول للمنتخب.
ولم يظهر المدرب الجديد لمنتخب ألمانيا يورغن كلينسمان رضاء عن ذلك، حيث جرد كان من منصب قائد الفريق وأبدله بصانع الألعاب مايكل بالاك، قبل أن يدعو لإعطاء الحارسين فرصا متساوية.
 
جدير بالذكر أن ماير كان الحارس الأول في ألمانيا في عقد السبعينيات وشارك في الفوز بكأس العالم التي استضافتها البلاد عام 1974.
المصدر : وكالات