الأهلي تعادل في مباراته السابقة مع الريان قبل أن يخسر هذه المرة أمام العربي (الفرنسية)


واصل العربي عروضه القوية وحقق فوزا غاليا على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين في افتتاح المرحلة الثالثة لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.
 
وبعد شوط أول شهد أداء متوسطا وانتهى بتعادل سلبي، توالت الأهداف على مرمى الأهلي في الشوط الثاني الذي شهد تألقا لافتا لمهاجم العربي مسعد فرحان.
 
وجاءت البداية عبر سيد البشير الذي تابع كرة سددها فرحان وارتدت من قائم مرمى الأهلي في الدقيقة 54، ثم قاد فرحان هجمة أخرى وانفرد بحارس الأهلي وحاول تسديد الكرة لكن لاعب الأهلي مشعل العنزي أسكنها شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 67.

وتوج فرحان جهوده في الدقيقة 73 عندما قام بمجهود فردي رائع أنهاه بمراوغة حارس الأهلي وتسديد الكرة في الشباك مختتما ثلاثية العربي التي مكنته من الانفراد بالقمة بتسع نقاط من ثلاث مباريات.
 

علاء حبيل سجل أول هاتريك في الدوري القطري (الفرنسية-أرشيف)

فوز كبير للغرافة
من جانبه أمطر الغرافة (الاتحاد سابقا) مرمى الخريطيات (الهلال سابقا) بستة أهداف نظيفة في مباراة كان نجمها الأول هو المهاجم البحريني علاء حبيل الذي تكفل بتسجيل ثلاثة من الأهداف الستة في أول سابقة من نوعها هذا الموسم.
 
وافتتح لاعب الأوروغواي سيباستيان يوريا التسجيل للغرافة من مجهود فردي (16), وأضاف علاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة (37) وعزز بالثالث من ركلة جزاء بعد أن تعرض زميله المغربي عثمان العساس للعرقلة من قبل ناظم بلال (42)، ثم أكمل علاء الثلاثية بعد مجهود فردي (51) مسجلا الهدف الرابع لفريقه.
 
وأضاف أنس مبارك أمان الخامس من ركلة حرة (67), ثم ساهم علاء في صنع الهدف السادس الذي وقع عليه شقيقه المدافع محمد حبيل لتلحق بالخريطيات الهزيمة الثالثة على التوالي منذ صعوده إلى دوري الأضواء حيث خسر 2-8 امام الريان وصفر-4 أمام السد. 


الخور يفوز أخيرا
وشهدت المباراة الثالثة تألقا للاعبي البحرين كسابقتها حيث افتتح البحريني محمد السيد عدنان التسجيل للخور في مرمى قطر إثر متابعة لركلة ركنية نفذها إسماعيل علي (6).
 
وساهم عدنان في الهدف الثاني عندما مرر الكرة إلى العراقي يونس محمود الذي سجل الهدف الثاني (25) مستغلا خروجا خاطئا للحارس الدولي حسين الرميحي.

ولم يتمكن هجوم قطر المكون من الأنغولي فابريس أكوا والعراقي رزاق فرحان والفرنسي كريستوف دوغاري إلا من تسجيل هدف وحيد عن طريق أكوا في الدقيقة 80 ليخرج الفريق مهزوما على يد الخور الذي حقق فوزه الأول.
 
وتستكمل المرحلة مساء الثلاثاء بلقاءي الشمال مع السد حامل اللقب, والوكرة مع الريان. 

المصدر : وكالات