ليوبسيتش يقصي غروجان ويبلغ نصف نهائي دورة قطر
آخر تحديث: 2004/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/17 هـ

ليوبسيتش يقصي غروجان ويبلغ نصف نهائي دورة قطر

تفوق ليوبيسيتش بإرساله القوي وبلغ نصف النهائي(الفرنسية)

الدوحة –عبد الحميد العداسي
فاجأ الكرواتي إيفان ليوبيسيتش-المصنف 12 في البطولة و42 عالميا - المراقبين حيث أقصى الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الرابع في البطولة و العاشر عالميا من الدور الربع النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار بتغلبه عليه بنتيجة 6-3 و5-7 و6-4 في غضون ساعتين ودقيقتين.

وسيواجه ليوبيسيتش في الدور النصف النهائي الإنجليزي تيم هنمان -المصنف السادس في البطولة و15 عالميا- الفائز على الأرميني سركيس سركسيان وبسهولة بواقع 6-3و6-1 في غضون ساعة وخمس دقائق.

لم ينجح غروجان في مقاومة إرسالات ليوبيسيتش رغم المؤازرة الجماهيرية(الفرنسية)

وجاءت مباراة ليوبيسيتش وغروجان غاية في الإثارة وحسم الكرواتي المجموعة الأولى لمصلحته 6-3 معتمدا على إرساله القوي الذي زادت سرعته عن 200كم/ ساعة.

وفي المجموعة الثانية، سيطرت الندية على أداء كلا اللاعبين وتمكن غروجان من كسر إرسال ليوبيسيتش في الشوط الثاني عشر ليحسم المجموعة الثانية 7-5 ويفرض مجموعة ثالثة وحاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، تبادل اللاعبان كسر الإرسال و تعادلا 3-3 ولكن الكرواتي عاد وكسر إرسال غروجان و تقدم 5-4 ليحسم المجموعة 6-4 و المباراة لصالحه.

حقق هنمان فوزا سهلا على سركسيان (الفرنسية)
وقال ليوبيسيتش عقب فوزه" كانت المباراة متقلبة، لعبت بشكل هجومي وكانت ضرباتي موفقة، ستكون مبارتي أمام هنمان ليست سهلة لكلينا ولكني أسعى لبلوغ النهائي والمنافسة على اللقب".

أما هنمان فقال عقب فوزه "سعيد لفوزي اليوم في المباراة رغم أن الرياح أعاقتني في تقديم عرض جيد.. بلوغ الدور النصف النهائي مجددا في الدوحة جميل خاصة أن الجمهور الإنجليزي آزرني بقوة".

وأضاف هنمان "سأشارك في بطولة دبي وآمل تحقيق نتيجة جيدة بها تعوض إخفاقاتي السابقة بها".

فرحة إسكودي بالفوز بعد العودة من الإصابة(الفرنسية)
إسكودي لنصف النهائي
وفي مباراة أخرى، تأهل الفرنسي نيكولا إسكودي للدور النصف النهائي عقب فوزه على الكوري الجنوبي لي تايك هوينغ 6-4و6-2 في غضون 6-4 و6-2 في غضون ساعة و10 دقائق.

وسيواجه إسكودي في الدور النصف النهائي الأرجنتيني أغوستين كاليري الفائز على السويدي بيوناس بيوركمان، قاهر أندي روديك، 6-4و6-4 في غضون ساعة و39 دقيقة.

وقال إسكودي عقب فوزه "أنا سعيد جدا لأدائي هذا الأسبوع، خاصة بعد عودتي من الإصابة .. أحاول أن أواصل اللعب بالطريقة نفسها وفرض إيقاعي والمنافسة على اللقب".

وأضاف إسكودي " تأثر أدائي اليوم بسرعة الرياح ولكن على العموم لا يمكن الحكم على خروج العديد من الأسماء الكبيرة من البطولة وذلك بسبب بداية الموسم".

أما كاليري فقال عقب فوزه على بيوركمان "لعبت بشكل جيد خاصة أن مواجهة بيوركمان كانت شاقة.. لست متفاجئا لبلوغ الدور النصف النهائي ولم ألعب مع إسكودي من قبل".

المصدر : الجزيرة