لاعبو قطر يحتفلون بالتسجيل في مرمى الكويت (الفرنسية)
حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره الكويتي 2-1 في الجولة قبل الأخيرة لبطولة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تختتم بالكويت يوم 11 الجاري.

تقدمت الكويت بهدف لنجم هجومها بشار عبد الله في الدقيقة 5 ثم عادل إبراهيم سالمين النتيجة لقطر (42) قبل أن يسجل النجم المخضرم مبارك مصطفى هدف الفوز القطري (58).

وقد بدأت المباراة في طقس ممطر أدى إلى قلة الإقبال الجماهيري على عكس مباريات الكويت السابقة وكانت الأفضلية للكويت في بداية الشوط ثم انتقلت إلى قطر في نهايته.

وتواصلت أفضلية القطري في بداية الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز إثر خطأ من دفاع الكويت ساعد فيه سوء حالة أرض الملعب بسبب المطر وتوالي المباريات، ليحافظ منتخب قطر على تقدمه حتى نهاية المباراة.

أكثر من هدف
وحقق منتخب قطر الشهير بالعنابي أكثر من هدف بهذا الفوز فقد أضاف 3 نقاط غالية إلى رصيده ليصبح 9 تبقي على أمل ضعيف بالمنافسة في حالة تعثر السعودية مع اليمن وتضمن له على الأقل أحد المراكز المتقدمة بالبطولة، كما حافظ العنابي بهذا الفوز على سجله خاليا من الهزائم مثله في ذلك مثل السعودي حامل اللقب غير أن الشباك العنابية لم تعد عذراء.

الطقس البارد ترك آثاره على جماهير المباراة (الفرنسية)
وكانت قطر قد تعادلت سلبيا مع البحرين والسعودية والإمارات ثم فازت على اليمن والكويت وتبقى لها مباراة مع عمان في آخر أيام البطولة.

أما منتخب الكويت فقد تجمد رصيده عند 5 نقاط حيث تعادل مع عمان ثم خسر أمام الإمارات وفاز على اليمن ثم تعادل مع السعودية وتبقى له مباراة مع البحرين السبت القادم.

كما حسنت قطر بهذا الفوز رصيدها الشخصي مع الكويت في كأس الخليج حيث رفعت عدد انتصاراتها إلى 5 مقابل 10 للكويت وتعادل واحد.

المصدر : وكالات