الأمير تركي بن خالد(يمين) يهنيء لاعبي السعودية على الفوز الثمين(الفرنسية)
أصبح المنتخب السعودي لكرة القدم قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة كأس الخليج لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 11 يناير/كانون الثاني الجاري وذلك بعد فوزه الثمين على منتخب عمان 2-1 في الجولة الخامسة للبطولة.

جاء اللقاء قويا ومثيرا من الجانبين وفشل كل منهما في استغلال الفرص التي أتيحت له لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط الثاني إثارة مضاعفة عندما تقدمت عمان بهدف من ضربة رأس للاعب عماد الحوسني في الدقيقة 62، وبدا أن مجريات البطولة ستتغير وأن فرقا كالبحرين وقطر وعمان ستكون لها فرصة كبيرة في المنافسة على اللقب.

لكن السعودية سرعان ما أجهضت هذه الآمال عندما سجل محمد نور هدف التعادل في الدقيقة 69 بعد أن تأخر الحارس العماني المتميز علي الحبسي في الخروج من مرماه لترتد الكرة إلى نور الذي أسكنها الشباك.

هدف للقحطاني

منتخب السعودية اقترب من الاحتفاظ بكأس الخليج (أرشيف-الفرنسية)
وبعد أن تأهبت الجماهير لانتهاء المباراة بالتعادل كان للمهاجم السعودي ياسر القحطاني رأي آخر حيث سجل أغلى أهداف بلاده في هذه البطولة ليحقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا رفع به 11 نقطة من خمس مباريات في حين تجمد رصيد المنتخب العماني عند 5 نقاط.

وفور انتهاء المباراة بدأ لاعبو السعودية بالاحتفال بالفوز الذي يعني بشكل كبير احتفاظهم بلقب البطولة حيث تتبقى لهم مباراة واحدة مع اليمن يحتاجون للفوز بها للصعود إلى منصة التتويج.

ورغم أن مباراة اليمن تعد نظريا أسهل المباريات للمنتخب السعودي فإن المفاجآت تبقى واردة في بطولة اعتادت على المفاجآت وكثيرا ما شهدت تباينا بين مستويات الفرق ونتائجها.

المصدر : وكالات