ريفالدو ينفي تعاقده مع الاتحاد السعودي
آخر تحديث: 2004/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/13 هـ

ريفالدو ينفي تعاقده مع الاتحاد السعودي

لم يشارك ريفالدو (يسار) في المباريات مع ميلان بشكل دائم (الفرنسية-أرشيف)
نفى لاعب وسط منتخب البرازيل لكرة القدم ريفالدو مساء أمس السبت تعاقده مع اتحاد جدة بطل الدوري السعودي حين أكد كارلوس أريني وكيل أعمال ريفالدو -بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- عدم صحة الخبر بقوله "إنها معلومة خاطئة. لقد قرر ريفالدو بصفة شبه نهائية البقاء في البرازيل".

وكان رئيس النادي السعودي منصور البلوي أكد أنه أبرم اتفاقا مع ريفالدو للانضمام إلى صفوف الفريق لمدة خمسة أشهر مقابل ثلاثة ملايين دولار.

وقال منصور البلوي رئيس النادي إنه أنهى الاتفاق مع اللاعب الذي وافق على عرض النادي السعودي وسيوقع على العقد غدا الاثنين على أن يصل إلى السعودية بعد نحو 10 أيام للانضمام لتدريبات الفريق.

واعتبر البلوي أن تجربة ريفالدو ستكون مختلفة تماما عن تجربة مواطنه بيبيتو مؤكدا أن ريفالدو "لاعب كبير لا يزال في قمة عطائه حاليا".

وسبق لنجم المنتخب البرازيلي السابق بيبيتو الذي أحرز مع زملائه لقب بطل كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة أن احترف في صفوف اتحاد جدة لفترة بسيطة لكنه لم يكن موفقا فتم الاستغناء عن خدماته.

يمتلك ريفالدو مهارات فنية عالية تبهر الجميع (رويترز-أرشيف)

صفقة قياسية
وتعتبر هذه الصفقة في حال إتمامها الأكبر في تاريخ الكرة العربية، حيث سينال ريفالدو راتبا شهريا قدره 600 ألف دولار, أي أكثر مما كان يتقاضى في ميلان الإيطالي حيث بلغ راتبه السنوي أربعة ملايين دولار.

وكان النجم البرازيلي قد اتفق مع ناديه الإيطالي ميلان على فسخ العقد بينهما بشكل ودي بعد أن ظل ريفالدو طويلا بعيدا عن التشكيلة الرئيسية للفريق لعدم اقتناع المدرب كارلو أنشيلوتي بأدائه.

وأعلن مدير أعمال ريفالدو أنه تلقى الكثير من العروض للانتقال إلى أندية أوروبية وبرازيلية لكنها لم ترض طموحاته من الناحية المادية.

تاريخ حافل
ولعب ريفالدو دورا بارزا في فوز بلاده ببطولة لعالم للمرة الخامسة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان العام الماضي, كما شارك في مونديال فرنسا 1998 حين خسرت البرازيل أمام الدولة المضيفة صفر-3 في المباراة النهائية.

وتنقل ريفالدو بين عدة أندية برازيلية أشهرها كورينثيانز (93-94) وبالميراس (94-96) قبل أن يتوجه إلى إسبانيا حيث لعب لديبورتيفو كورونا (96-97) وبرشلونة (97-2002) وانتقل أخيرا إلى إيطاليا حيث لعب لفريق ميلان.

المصدر : الجزيرة + وكالات