منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الياباني في نهائي دورة الصداقة بقطر والتي فازت بها مصر (أرشيف-الجزيرة)
أعلن مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم مساء اليوم أن الاتحاد قرر قبول استقالة شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي وجهازه الفني والإداري والطبي وتسريح لاعبي الفريق عقب هزيمتهم أمام تونس 1-3 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمسابقة كرة القدم بأولمبياد أثينا 2004.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد إن القرار جاء بعد أن "فقد لاعبو المنتخب الأولمبي الولاء والحماس والرغبة في الفوز التي كانوا يتميزون بها في الفترات السابقة".

وأضاف شلبي أن الاتحاد قرر تكليف حسن شحاتة مدرب منتخب مصر للشباب الذي شارك مؤخرا في بطولة العالم بالإمارات وجهازه الفني باستكمال المباريات المتبقية للمنتخب الأولمبي في تصفيات المجموعة الأفريقية الأولى المؤهلة للأولمبياد بمنتخب الشباب مع الاستعانة بمن يراه صالحا من المراحل العمرية المختلفة.

الهزيمة الثالثة
وتعد هزيمة منتخب مصر الأولمبي الثالثة على التوالي حيث خسر أمام نيجيريا والسنغال، كما أنه لقي 3 هزائم متتالية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها نيجيريا مؤخرا.

النتائج السيئة أطاحت بشوقي غريب (أرشيف)
وتتذيل مصر فرق المجموعة الأولى للتصفيات والتي تتصدرها السنغال بسبع نقاط تليها تونس بخمس ونيجيريا بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية خسرت الكونغو الديمقراطية أمام مالي صفر-2 لتتصدر الكاميرون المجموعة بسبع نقاط بفارق نقطة عن مالي في حين تحتل ساحل العاج المركز الثالث والكونغو الرابع.

وفي المجموعة الثالثة فازت إثيوبيا على أنغولا 1-صفر لتتصدر المجموعة بست نقاط متقدمة بنقطة واحدة على المغرب فيما تحتل أنغولا المركز الثالث وأوغندا الرابع.

المصدر : الجزيرة + وكالات