هينان تحتفل بكأس بطولة أستراليا على طريقتها الخاصة (رويترز)
أكدت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين تربعها على قمة لاعبات التنس في العالم وفازت بلقب فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بعد فوزها على مواطنتها كيم كليسترز في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم في مدينة ملبورن الأسترالية.

وحققت هينان (21 عاما) أكثر من مكسب من خلال هذا الانتصار حيث ضمنت الاحتفاظ بالمركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات الذي تحتله منذ أواخر العام الماضي كما نالت جائزة المركز الأول وقدرها 722 ألف دولار.

فوز صعب وثمين
ووصفت هينان فوزها على كليسترز المصنفة الثانية والذي جاء بنتيجة 6-3 و4-6 و6-3 ، بأنه الأصعب في حياتها لكنه أيضا الأغلى حيث حصلت به على ثالث ألقابها في البطولات الكبرى، علما بأنها فازت باللقبين السابقين على حساب كليسترز أيضا في رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدو الأميركية العام الماضي.

وعوضت هينان إخفاقها في نهائي البطولة الأسترالية عام 2001 بخسارتها أمام الأميركية جنيفر كابرياتي, في حين لقيت كليسترز (20 عاما) خسارتها الرابعة على التوالي في نهائي البطولات الأربع الكبرى.

الزوجي الفرنسي يحتفل بالفوز (الفرنسية)

ولم تملك هينان نفسها من الفرحة عقب الفوز وقالت إنها كانت تحت ضغط كبير طوال الوقت حيث انحازت معظم الجماهير لتشجيع كليسترز بعد خطبتها لنجم التنس الأسترالي الأول ليتون هويت.

زوجي الرجال
من جهة أخرى أحرز الفرنسيان فابريس سانتورو وميكايل ليودرا المصنفان في المركز الخامس لقب مسابقة زوجي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة بعد فوزهما على الزوجي الأميركي المصنف أولا والمكون من التوأمين بوب ومايك براون في المباراة التي أقيمت اليوم.

جاءت نتيجة الأشواط 7-6 و 6-3 لمصلحة الزوجي الفرنسي واستغرقت المباراة ساعة و24 دقيقة.

المصدر : وكالات