فيدرر يحيي الجماهير بعد فوزه على فيريرو (رويترز)
حقق لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر إنجازين رائعين بفوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو اليوم الجمعة في ثاني مباريات الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

فقد ضمن فيدرر الظهور في المباراة النهائية للبطولة التي تقام غدا الأحد مع الروسي مارات سافين الذي تغلب أمس الخميس على الأميركي المخضرم أندريه أغاسي، كما ضمن فيدرر تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس وكذلك تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وكان فيدرر المصنف ثانيا لبطولة أستراليا وحامل لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية أفضل من منافسه فيريرو المصنف ثالثا وحمل لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية من جميع الوجوه وفرض سيطرته على اللقاء ليفوز بثلاث مجموعات نظيفة جاءت نتيجة أشواطها 6-4 و6-1 و6-4 واستغرقت ساعة و29 دقيقة.

وأصبح فيدرر بهذا الفوز اللاعب رقم 23 الذي يتصدر التصنيف العالمي منذ اعتماده في السبعينيات، بينما سيحتل فيريرو المركز الثاني, ويتراجع الأميركي أندي روديك المتصدر السابق إلى المركز الثالث بينما يتراجع أغاسي إلى المركز الخامس تاركا الرابع للأرجنتيني ديفد نالبانديان.

فيريرو فشل في مجاراة فيدرر (رويترز)
سعادة وفخر
وعبر فيدرر عن سعادته بالفوز وانتزاع صدارة الترتيب العالمي، وقال إنه أمر مثير للفخر أن تخبر أحفادك بأنك " كنت يوما ما الأول عالميا".

أما فيريرو فاعترف بأنه لم يلعب بشكل جيد وعزا ذلك لتأثره بإصابة في ساقه تعرض لها خلال مباراته ضد الروماني أندري بافل في الدور الرابع ثم تجددت في الدور ربع النهائي للبطولة.

المصدر : وكالات