نجمة المنتخب المصري تهاني طوسون في مباراة أمام تركيا ببطولة العالم (الفرنسية-أرشيف)

يأمل المنتخب المصري للكرة الطائرة للسيدات في بلوغ نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها أثينا العام الحالي عندما يتوجه الفريق مساء غد الأحد إلى كينيا للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة.

وسيشارك في التصفيات، والتي ستقام في الفترة من السادس إلى 11 يناير/ كانون الثاني، أربعة فرق وهي مصر وكينيا ونيجيريا وسيصعد الأول فقط من هذه التصفيات إلى الدورة الأولمبية.

ويبدو طموح المنتخب المصري كبيرا ببلوغ الأولمبياد وذلك حسب تصريح هشام بدراوي المدير الفني للمنتخب والذي أكد فيه سعي مصر للتأهل لأول مرة في تاريخ طائرة الآنسات خاصة وأن هناك إصرارا على تحقيق الفوز وتصدر التصفيات.

وأضاف بدراوي أن فرصة المنتخب المصري كبيرة خاصة وأنه سبق له قبل شهرين الفوز على كينيا أقوى المنتخبات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في كينيا.

ويرأس البعثة اللواء سامي الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة. وتضم البعثة هشام بدراوي مديرا فنيا وعماد نوار مدربا وسوسن محمد أخصائية علاج طبيعي، واللاعبات: تهاني طوسون ويسرا عبد الكريم ونعمات عبد المنعم وسارة طلعت ومنى عدلي ودينا عسل وإنجي حمدي وإيمان ثروت ونهى محمود وماهيتاب محمد وشريهان سامح وهاجر محمود.

وسيلعب منتخب مصر أولى مبارياته مع نيجيريا في الثامن من يناير/ كانون الثاني والثانية مع كينيا في التاسع من يناير/ كانون الثاني ثم مع سيشل في العاشر من يناير/ كانون الثاني.

المصدر : وكالات