شفتشنكو هداف بارع في صفوف ميلان (أرشيف-رويترز)
لم يسجل النجم الأوكراني أندريه شفتشنكو نجم ميلان في مباراة فريقه مع سيينا في الدوري الإيطالي لكرة القدم لكنه احتفظ رغم ذلك بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 15 هدفا.

وتمكن ميلان من الفوز بالمباراة المؤجلة من الأسبوع 13 والتي أقيمت مساء أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتقدم إلى صدارة البطولة التي أكملت أسبوعها الثامن عشر برصيد 45 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن روما المتصدر السابق و5 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث.

وعوض البرازيلي كاكا (38) والسويدي يون دال توماسون (54) توقف أهداف شفتشنكو وسجلا هدفي ميلان في حين أحرز النرويجي توري أندريه فلو (87) هدف سيينا.

مباراة مؤجلة
وكانت المباراة مقررة في المرحلة الثالثة عشرة للبطولة وتأجلت لانشغال ميلان -بطل أوروبا- في خوض الكأس القارية للأندية "إنتركونتيننتال" والتي خسرها أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني -بطل أميركا الجنوبية- بركلات الترجيح 1-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وفي قائمة هدافي الدوري الإيطالي يأتي الفرنسي ديفد تريزيغيه نجم يوفنتوس في المرتبة الثانية برصيد 12 هدفا يليه فرانشيسكو توتي نجم روما وله 11 هدفا، ثم فابيو باتزاني لاعب سامبدوريا (10 أهداف) وكريستيان فييري مهاجم إنتر ميلان (9 أهداف).

المصدر : وكالات