أغاسي يخرج من بطولة أستراليا على يد سافين
آخر تحديث: 2004/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/8 هـ

أغاسي يخرج من بطولة أستراليا على يد سافين

أغاسي العجوز يهنئ سافين الذي بدا عليه الإجهاد من المباراة الطويلة (الفرنسية)

ودع لاعب التنس الأميركي أندري أغاسي منافسات بطولة أستراليا المفتوحة التي يحمل لقبها بشكل مثير وخسر أمام الروسي العائد مارات سافين في مباراة من أقوى وأمتع مباريات التنس في الفترة الأخيرة.

واستمرت المباراة لخمس مجموعات كاملة على مدى ثلاث ساعات و42 دقيقة اليوم الخميس, وشهدت تقدم سافين بصعوبة في المجموعتين الأولى والثانية 7-6 و7-6 قبل أن ينقلب الحال وينتزع أغاسي المصنف الرابع المجموعة الثالثة 7-5 ثم يكتسح الرابعة بشكل تام ويفوز بها 6-1.

وبعد أن بدا أن الكفة قد انقلبت لمصلحة اللاعب الأميركي إذا بالروسي غير المصنف يستعيد الزمام في المجموعة الخامسة ويفوز بها 6-4 ليفوز باللقاء ويتأهل لنهائي البطولة لملاقاة الفائز من لقاء الجمعة الذي يجمع بين السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثالثا.

أغاسي يحيي جماهيره وكأنه يعتذر لهم عن الهزيمة (الفرنسية)
طموح أغاسي وعودة سافين
وكان أغاسي الذي فاز باللقب الأسترالي أعوام 2000 و2001 و2003 يطمح في الفوز بالبطولة للمرة الرابعة لكنه اصطدم بطموحات اللاعب الروسي الذي يسعى لاستعادة مستواه بعد فترة طويلة من التراجع.

الجدير بالذكر أن سافين (24 عاما) كان قد احتل المركز الأول عالميا لفترة قصيرة في أكتوبر/ تشرين الأول 2000 كما تأهل لنهائي بطولة أستراليا عام 2002، لكنه غاب عن كثير من مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في قبضة يده ليتراجع إلى المركز 86 على مستوى العالم.

وكان أغاسي الأميركي الخامس بين ضحايا سافين في مبارياته الست في البطولة الحالية بعد براين فاهالي في الدور الأول, وتود مارتن في الدور الثالث, وجيمس بليك في الدور الرابع, وأندي روديك المصنف أول في ربع النهائي.

هينان لعبت بجدية وتأهلت للنهائي بسهولة (رويترز)
منافسات السيدات
وفي فئة السيدات تأهلت البلجيكية جوستن هينان المصنفة أولى عالميا للمباراة النهائية لتلاقي مواطنتها كيم كليسترز المصنفة ثانية.

وفازت هينان في أولى مباراتي الدور نصف النهائي بمدينة ملبورن الأسترالية على الكولومبية فابيولا زولواغا المصنفة ثانية وثلاثين 6-2 و6-2 في مباراة لم تستغرق إلا ساعة و16 دقيقة.

أما كليسترز فتغلبت على السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثانية وعشرين 6-2 و7-6 في ساعة و14 دقيقة.

وهذا هو النهائي الثالث التي تتواجه فيه البلجيكيتان في إحدى البطولات الكبرى في غضون سبعة أشهر بعد مباراتيهما في فلاشينغ ميدوز الأميركية ورولان غاروس الفرنسية العام الماضي وكانت الغلبة فيهما لهينان.

المصدر : وكالات