أرازي يعض أصابعه ندما على ضياع فرصة التأهل للدور النصف النهائي (الفرنسية)

ارتكب المغربي هشام أرازي العديد من الأخطاء، فأضاع فرصة الفوز وخسر أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثالث ليخرج من الدور الربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى.

وخسر أرازي اليوم الأربعاء أمام فيريرو بواقع 1-6 و6-7 (بواقع 6-8 في شوط كسر التعادل) و6-7 (بواقع 5-7 في شوط كسر التعادل) في غضون ساعتين و36 دقيقة.

وبعد مجموعة أولى سهلة أنهاها فيريرو, فرض أرازي التوازن على اللقاء لكنه خسر المجموعتين التاليتين بصعوبة بشوطي كسر التعادل.

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها أرازي الدور الربع النهائي للبطولة الأسترالية بعد عام 2000 حيث خسر أمام أغاسي. أما إنجاز فيريرو (23 عاما) فهو الأفضل في البطولة الأسترالية حتى الآن, كما بات أول إسباني يصل إلى نصف النهائي فيها منذ أن حقق ذلك كارلوس مويا عام 1997 وغاب مويا بسبب الإصابة.

فيريرو أرهق منافسه بإرسالاته القوية (الفرنسية)

وحاول أرازي متابعة مشواره بعد أن قدم عرضا قويا في الدور الرابع أخرج فيه الأسترالي مارك فيليبوسيس المصنف العاشر وقبله الإسباني ألبرت كوستا، لكنه اصطدم بفيريرو بطل رولان غاروس الفرنسية الساعي إلى لقبه الأول في هذه البطولة. والفوز هو الرابع للإسباني على أرازي في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وقال فيريرو "كنت أعرف أن أرازي يجيد تبادل الكرات ونتيجة المجموعتين الثانية والثالثة منطقية أكثر من نتيجة الأولى.. أنا الآن في نصف النهائي وتبقى أمامي مباراتان للفوز باللقب فالأميركي أندي روديك خرج من المنافسة لكن بقي لاعبون جيدون غيره".

ارتكب أرازي أخطاءه المعتادة التي قضت على فرصته بالفوز في المباراة (الفرنسية)

وبات فيريرو في وضع جيد لاستعادة المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من روديك الذي خرج من ربع النهائي بخسارته أمام الروسي مارات سافين أمس الثلاثاء.

وتصدر الإسباني تصنيف المحترفين لمدة ثمانية أسابيع من سبتمبر/ أيلول حتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضيين قبل أن يخطف روديك منه المركز الأول نهاية العام.

وسيلتقي فيريرو في مباراته المقبلة السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني الفائز على الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف الثامن 7-5 و6-4 و5-7 و6-3 .

تجددت إصابة كليسترز لكنها فازت (الفرنسية)

تأهل كليسترز المصابة
ولدى السيدات تجددت إصابة البلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثانية في كاحلها، ولكنها بلغت
الدور النصف النهائي بفوزها على الروسية أناستازيا مسكينا السادسة 6-2 و7-6 (بواقع 11-9 في شوط كسر التعادل).

وفازت كليسترز بالمجموعة الأولى بسهولة 6-2, ثم تلقت العلاج بعد أن كانت متأخرة 1-4 لكنها تداركت الوضع وصمدت لتدرك التعادل 6-6 وأنهت شوط كسر التعادل 11-9.

وأوضحت الفائزة بعد المباراة "سأرى كيف ستسير الأمور غدا.. سأحاول أن أضع الثلج على كاحلي مع تناول بعد الأدوية المناسبة للتخفيف من حدة الإصابة", وأضافت "سأرتاح لمدة أسبوع بعد البطولة ولكن إن لم أتمكن من السير جيدا غدا فمن الغباء خوض المباراة".

شنايدر بلغت النصف النهائي لأول مرة(الفرنسية)

من جهتها قالت مسكينا "خسرت المباراة قبل بدايتها لأنني كنت عصبية قليلا واعتقدت أنني أملك فرصة كبيرة للفوز بها أو خوض ثلاث مجموعات على الأقل لكنه بالتأكيد لم يكن يومي".

وستلتقي كليسترز في نصف النهائي السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثانية والعشرين الفائزة على الأميركية ليزا رايموند المصنفة الخامسة والعشرين 7-6 (بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل) و6-3.

المصدر : وكالات