مالي تفوز علي كينيا في كأس أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2004/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/5 هـ

مالي تفوز علي كينيا في كأس أمم أفريقيا

كانوتيه نجم توتنهام شكل خطورة كبيرة على الدفاع الكيني (رويترز)
أكد منتخب مالي لكرة القدم عزمه الجاد على منافسة الأقوياء في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في تونس حاليا وحقق فوزا ثمينا على نظيره الكيني 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة بنزرت التونسية في افتتاح مباريات المجموعة الثانية للبطولة التي تضم أيضا منتخبي السنغال وبوركينا فاسو.

ويعود الفضل في تحقيق الفوز المالي إلى فريدريك كانوتيه ومحمد لامين سيسوكو اللذين يحملان الجنسية الفرنسية، لكنهما استفادا من القانون الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يسمح لحملة الجنسية المزدوجة باللعب مع أحد البلدين ما دام لم يلعب للفريق الأول في البلد الآخر.

وسجل سيسوكو الهدف الأول لمالي في الدقيقة 26 بينما أضاف كانوتيه الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 64 و82 وسجل براين مولاما هدف كينيا في الدقيقة 57 من المباراة التي شهدت أفضلية واضحة لمنتخب مالي بفضل خبرة لاعبيه ومهارتهم.

سيسوكو يتلقى تهنئة زميليه سيدو كيتا وأداما كوليبالي بعد الهدف الأول (رويترز)
تمثيل البلد الأصلي
وكان المدرب الفرنسي لمنتخب مالي هنري إسطنبولي قد نجح في إقناع اللاعبين بتمثيل بلدهما الأصلي في النهائيات الأفريقية علما بأن سيسوكو (19 عاما) يلعب مع فالنسيا الإسباني بينما يلعب كانوتيه (25 عاما) مع توتنهام الإنجليزي.

وكانت مالي قد احتلت المركز الرابع في البطولة الماضية التي استضافتها على أرضها في حين تشارك كينيا في النهائيات بعد غياب 12 عاما.

المصدر : وكالات