سبارتاك موسكو يستأنف قرار إيقاف لاعبه تيتوف
آخر تحديث: 2004/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/5 هـ

سبارتاك موسكو يستأنف قرار إيقاف لاعبه تيتوف

تيتوف يتقدم بالكرة خلال لقاء سبارتاك مع دينامو بوخارست في كأس الاتحاد الأوروبي (أرشيف-الفرنسية)

أعلن نادي سبارتاك موسكو الروسي اليوم الاثنين أنه سيستأنف قرار إيقاف قائد فريقه لكرة القدم إيغور تيتوف لمدة عام.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر يوم الجمعة الماضي إيقاف تيتوف (27 عاما) عن المشاركة في جميع البطولات الأوروبية لمدة 12 شهرا بعد ثبوت تعاطيه مادة برومانتان المنشطة والمحظورة رياضيا خلال اختبار أجري بعد مباراة الذهاب بين روسيا وويلز التي أقيمت في موسكو يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة.

ولم يلعب تيتوف في مباراة ويلز الأولى في موسكو لكنه شارك في المباراة الثانية التي أقيمت في كارديف يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني من بدايتها وخرج بعد 59 دقيقة.

من جانبه نفى تيتوف تعاطيه أي عقاقير محظورة وقال إنه شعر بالصدمة لهذه الأنباء في حين أنحى نادي سبارتاك باللائمة على طبيب الفريق أرتيوم كاتولين وقرر عزله من منصبه.

ويلز تحتج
وفي محاولة لاستغلال الموقف تقدمت ويلز باحتجاج رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلبت فيه اعتبارها فائزة على روسيا 3-صفر استنادا للوائح التأديبية للاتحاد والمواد الخاصة بتعاطي العقاقير المنشطة، وهو ما يمنحها مكانا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد تسلم شكوى رسمية من الاتحاد الويلزي وأن لجنة الرقابة والانضباط ستدرسها في اجتماع لم يحدد موعده بعد.

المصدر : وكالات