كرر أرازي إنجازه عام 2000 (الفرنسية)

أفسد اللاعبان المغربي هشام أرازي والسويسري روجيه فيدرر احتفالات الأستراليين بالعيد الوطني اليوم الاثنين وأقصيا ممثليهما ليبلغ اللاعبان الدور الربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وتغلب أرازي في الدور الرابع على
الأسترالي مارك فيليبوسيس المصنف العاشر 6-2 و6-2 و6-4، في حين تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على الأسترالي ليتون هويت المصنف الخامس عشر 4-6 و6-3 و6-صفر و6-4.

لعب فيليبوسيس بطريقة سيئة جدا اليوم أمام أرازي (الفرنسية)
في المباراة الأولى، حقق أرازي بدوره فوزا مهما على الأسترالي فيليبوسيس، الذي لعب وسط جمهوره بثلاث مجموعات نظيفة في غضون ساعة و44 دقيقة فقط. وشهدت المباراة ارتكاب فيليبوسيس خمسة أخطاء مزدوجة في الإرسال و38 خطأ مباشرا مقابل عشرة أخطاء فقط لأرازي.

وقال أرازي "أنا سعيد جدا بالطريقة التي لعبت بها اليوم فلم أهدر الكثير من النقاط وأحسنت رد إرساله الأول جيدا. شعرت في البداية أنه لا يقدم المستوى الذي قدمه في مبارياته الأولى وأنا متفاجئ بالنتيجة التي فزت بها".

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها أرازي (30 عاما) ربع نهائي بطولة كبرى, الثانية في ملبورن بعد عام 2000 واثنتان في رولان غاروس.

أما فيليبوسيس فعلق على المباراة قائلا "كان أداء أرازي جيدا جدا اليوم ولم يكن بإمكاني تقديم الأفضل".

قلب فيدرر خسارته أمام هويت إلى فوز (الفرنسية)

وسيلتقي أرازي بعد غد الأربعاء، الإسباني خوان كارلوس فيريرو الفائز على الروماني أندري بافل 6-4 و3-6 و6-3 و6-2.

فيدرر يقصي هويت
أما السويسري روجيه فيدرر-المصنف الثاني- فنجح في قلب تأخره أمام الأسترالي ليتون هويت -المصنف الخامس عشر - عندما خسر المجموعة الأولى 4-6 وفاز بثلاث مجموعات بواقع 6-3و6-صفر و6-4. ليحسم المباراة في فضون ساعتين و 18 دقيقة.

وسيلعب فيدرر في الدور المقبل مع الأرجنتيني دافيد نالبنديان المصنف الثامن الفائز على مواطنه غيرمو كاناس 6-4 و6-2 و6-1.

كليسترز تواصل المشوار

فوز سهل لكليسترز (الفرنسية)
وفي فئة السيدات, تابعت كليسترز طريقها نحو إحراز لقبها الكبير الأول بفوز سهل على الإيطالية سيلفيا فارينا 6-3 و6-3 في غضون ساعة و13 دقيقة.

وقالت كليسترز ردا على سؤال حول إصابتها في كاحلها التي أبعدتها فترة عن الملاعب "لا أزال أفكر بها وسأعطيها اهتماما أكبر بعد نهاية الدورة".

وستلتقي كليسترز في ربع النهائي مع الروسية أناستازيا مسكينا السادسة التي تغلبت بدورها على الأميركية تشاندا روبن التاسعة 6-7 (3-7) و6-2 و6-2.

خروج غولوفين

انتهت مغامرة غولوفين (الفرنسية)
وأنهت الأميركية المخضرمة ليزا رايموند المصنفة الخامسة والعشرون مغامرة الفرنسية الناشئة تاتيانا غولوفين (بلغت السادسة عشرة أمس الأحد) في الدور الرابع بفوزها عليها 6-2 و6-صفر في 42 دقيقة.

وللمفارقة, فإن رايموند (30 عاما) شاركت في المرة الأولى في بطولة كبيرة في فلاشينغ ميدوز عام 1989, أي بعد عام واحد فقط من ولادة غولوفين.

وكانت رايموند حققت أكبر مفاجآت فئة السيدات بإخراجها مواطنتها فينوس وليامس الثالثة في الدور الثالث, وستلتقي في ربع النهائي مع السويسرية باتي شنايدر الثانية والعشرين التي تغلبت على الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة التاسعة والعشرين 6-2 و6-4.

المصدر : الجزيرة + وكالات