تونس تتخطى رواندا في افتتاح أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ

تونس تتخطى رواندا في افتتاح أمم أفريقيا

مهاجم تونس سيلفا دوس سانتوس يحاول اختراق دفاع رواندا (الفرنسية)

استهل المنتخب التونسي مبارياته ببطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرين لكرة القدم والتي تستضيفها بلاده حتى 14 فبراير/ شباط المقبل, مساء أمس السبت بفوز شاق على منتخب رواندا صاحب الظهور الأول في المسابقة بنتيجة 2-1.

وجرت المباراة على ملعب 7 نوفمبر في رادس (ضاحية تونس) بحضور 60 ألف متفرج. وسجل هدفي تونس زياد الجزيري في الدقيقة 27 وسيلفا دوس سانتوس في الدقيقة 57. أما هدف رواندا الوحيد فسجله جواو هنريت إلياس في الدقيقة 31.

وشهدت المباراة خشونة من كلا الفريقين اضطر الحكم على إثرها لإشهار البطاقة الحمراء مرتين، الأولى للرواندي سيبومانا، والثانية للتونسي سليم بن عاشور.

التونسي كريم هاجوي في صراع كروي مع الرواندي إلياس ناتاغاندا (الفرنسية)

ومنح دوس سانتوس البرازيلي الأصل -مهاجم سوشو الفرنسي- الفوز للمنتخب التونسي في ثاني مباراة له في صفوفه، علما بأن الأولى كانت قبل أيام ضد بنين وأسفرت عن فوز تونس 2-1.

ولم يشرك مدرب تونس الفرنسي روجيه لومير مدافع أياكس أمستردام حاتم الطرابلسي أساسيا لأنه غير جاهز بدنيا بعد غيابه عن الملاعب نحو شهرين وحل مكانه كريم حقي, في حين ضمت التشكيلة الأساسية ستة لاعبين محترفين في الخارج مع أندية فرنسية وإسبانية وتركية.

أما المنتخب الرواندي الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، فخاض المباراة دون خوف واعتمد على البنية الجسدية القوية للاعبيه لوقف المد التونسي، كما اعتمد على تمريرات غير معقدة للوصول إلى مرمى المنافس.

المصدر : الفرنسية