الكاميروني صامويل إيتو يحول التقدم بالكرة نحو المرمى الجزائري (الفرنسية)

انتزع المنتخب الجزائري من أسود الكاميرون حاملة اللقب تعادلا ثمينا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت مساء الأحد على الملعب الأولمبي في سوسة أمام 15 ألف متفرج نصفهم تقريبا من الجزائريين نظرا لقرب المدينة التونسية الساحلية من الحدود الجزائرية.

وجرت المباراة في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها تونس.

وسجل إبراهيم زفور هدف التعادل للجزائر في الدقيقة 51، بعد أن افتتح باتريك مبوما التسجيل للكاميرون في الدقيقة 43.

وتعتبر النتيجة مفاجئة قياسا على نتائج المنتخبين في الفترة الأخيرة، لكن الجزائريين استحقوا النقطة بفضل عزيمتهم وإصرارهم وبسالتهم في الدفاع عن مرماهم خاصة في ربع الساعة الأخير.

وتأخر انطلاق المباراة نحو خمس دقائق بعد حصول خطأ ومحاولتين فاشلتين لإذاعة النشيد الوطني الكاميروني وقام جمهور الأخير بإنشاده نيابة عن المذياع ملوحا بأعلام بلاده.

المهاجم المصري ميدو ورقابة من لاعب زيمبابوي (الفرنسية)

الصدارة لمصر
وعلى ملعب الطيب المهيري في صفاقس، تجاوز المنتخب المصري حامل اللقب أربع مرات المفاجأة بالمجموعة الثالثة عندما حول تأخره صفر-1 أمام زيمبابوي الوافد الجديد على النهائيات صفر-1 إلى فوز 2-1.

وسجل هدفي مصر كل من تامر عبد الحميد في الدقيقة 58 ومحمد بركات في الدقيقة 62، أما هدف زيمبابوي الوحيد فسجله بيتر ندلوفو في الدقيقة 46. لينال مهاجم شيفيلد يونايتد الإنجليزي شرف تسجيل أول أهداف زيمبابوي في النهائيات الأفريقية.

وأفلت المنتخب المصري من ضربة موجعة في بداية مشواره, بيد أنه تدارك الموقف وانتزع فوزا ثمينا ومستحقا لأنه كان الطرف الأفضل في المباراة وكان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة خصوصا في الشوط الأول. وخاض حارس مرمى مصر نادر السيد مباراته المئة مع منتخب بلاده.

ترتيب المجموعة الأولى

المنتخب

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

مصر

1

1

-

-

2

1

3

الجزائر

1

-

1

-

1

1

1

الكاميرون

1

-

1

-

1

1

1

زيمبابوي

1

-

-

1

1

2

-


غينيا تهزم الكونغو
وفي المجموعة الأولى حول منتخب
غينيا تأخره أمام الكونغو الديمقراطية إلى فوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب المنزه بالعاصمة التونسية في ختام مباريات الجولة الأولى.

مهاجم الكونغو الديمقراطية لومانا تريسور لولوا (يسار) يحاو اجتياز لاعب غينيا عبد السلام ساو (الفرنسية)

وافتتح إيكاكانغا ماسودي في الدقيقة 36 التسجيل للكونغو الديمقراطية، ولكن غينيا سجلت هدفين، الأول عبر أبو بكر تيتي كمارا- مهاجم السيلية القطري- في الدقيقة 67 وباسكال فيندونو في الدقيقة 80.

وكانت تونس فازت على رواندا 2-1 السبت في أولى مباريات المجموعة.

ترتيب المجموعة الأولى

المنتخب

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

تونس

1

1

-

-

2

1

3

غينيا

1

-

-

-

2

1

3

الكونغو الديمقراطية

1

-

-

1

1

2

-

رواندا

1

-

-

1

1

2

-

المصدر : الفرنسية