فوز كبير لريال مدريد على فالنسيا في كأس إسبانيا
آخر تحديث: 2004/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/1 هـ

فوز كبير لريال مدريد على فالنسيا في كأس إسبانيا

راؤول تحرك كثيرا وأزعج دفاع فالنسيا (رويترز)

خطا فريق ريال مدريد خطوة كبيرة نحو التأهل للدور النصف النهائي لبطولة كأس إسبانيا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب سانتياغو برنابيه بالعاصمة الإسبانية.

سجل الأهداف الثلاثة راؤول غونزاليس (31) والبرازيلي رونالدو (80) والبرتغالي لويس فيغو (85 من ركلة جزاء)، ليثأر ريال مدريد لخسارته أمام فالنسيا صفر-2 في الدوري المحلي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة تليق بسمعة الفريقين اللذين يتنافسان أيضا على لقب بطولة الدوري الإسباني، لكن خبرة ومهارة نجوم ريال مدريد كان لها القول الفصل حتى في الأوقات التي سيطر فيها فالنسيا على مجريات اللعب.

بيكام تلقى بطاقتين صفراوين ليترك الملعب قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة (رويترز)
ورغم الرقابة المشددة على مهاجمي ريال مدريد راؤول ورونالدو فإنهما تمكنا من اقتناص الفوز لفريقهما، ليرفع الأخير عدد أهدافه في الموسم الحالي إلى 21 هدفا منها 15 في الدوري وهدفين في الكأس و4 في دوري أبطال أوروبا ليقترب من الوفاء بوعده لجماهير ريال مدريد بتسجيل 35 هدفا هذا الموسم.

غياب زيدان وطرد بيكام
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان لإصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن لكن زميليه البرتغالي لويس فيغو والأرجنتيني سولاري عوضا غيابه إلى حد كبير.

وشهدت المباراة طرد نجم ريال مدريد الإنجليزي ديفد بيكام للإنذار الثاني في الدقيقة 88، وطرد ديفد ألبيدا قائد فالنسيا في الدقيقة 89 للسبب نفسه.

داريو سيلفا لاعب إشبيلية حاول الحصول على الكرة بلعبة خطرة دون جدوى (الفرنسية)

فوز ساحق لإشبيلية
وفي مباراة ثانية, قطع إشبيلية خطوة كبيرة لحجز مكان له في دور الأربعة بفوزه الكبير على ضيفه أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها داريو سيلفا (19) وخوسيه أنطونيو رييس (24) وبابلو ألفارو (29) وجوليو باتيستا (73).

وتختتم مرحلة الذهاب للدور الربع النهائي مساء اليوم فيلعب ألافيس مع سلتا فيغو, وبرشلونة مع سرقسطة، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر : وكالات