مصطفى العلاوي يحتفل بتسجيل هدف الفوز (الفرنسية)
تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للمباراة النهائية لبطولة الصداقة القطرية الثالثة للمنتخبات الأولمبية البالغة قيمة جوائزها مليون دولار بفوزه على نظيره النروجي 1-صفر في مباراة الدور النصف النهائي التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب الاتحاد بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل مصطفى العلاوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 من المباراة التي أكملها الفريق المغربي بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد الواحد عبد الصمد في الدقيقة 78 لنيله الإنذار الثاني.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يكمل فيها المغرب إحدى مبارياته في البطولة بعشرة لاعبين بعد طرد سامي تاج الدين في مباراة باراغواي، ويوسف مقبول في مباراة كوريا الجنوبية.

وضمن المنتخب المغربي على الأقل الحصول على 300 ألف دولار جائزة المركز الثاني في البطولة، فيما ينال الفائز 500 ألف دولار, وصاحب المركز الثالث 200 ألف دولار.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها منتخب عربي لنهائي البطولة بعدما كانت مصر طرفا في الدورتين السابقتين وأحرزت فيهما اللقب على حساب الصين ثم اليابان.

المغرب فاز على كوريا في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور الأول للبطولة (أرشيف-الفرنسية)
تأهل كوريا
ويلتقي المغرب في نهائي مساء غد الجمعة مع كوريا الجنوبية التي فازت على اليابان 3-صفر في ثاني مباريات الدور النصف النهائي التي أقيمت مساء أمس الأربعاء.

سجل أهداف المباراة تشوي شانغ كينغ (32) وتشوي تاي هوك (61 من ركلة جزاء) وتشوي سونغ كوك (76).

سيطر المنتخب الكوري على مجريات المباراة منذ البداية وكان بإمكانه الفوز بأكثر من الثلاثية لو استغل مهاجموه الفرص الكثيرة التي سنحت لهم.

وسبق للمنتخبين المغربي والكوري الجنوبي أن التقيا في الدور الأول، وبالتحديد في الجولة الثالثة، وكان الفوز من نصيب المغرب بهدفين نظيفين.

المصدر : وكالات