فاست لينك يبلغ نصف نهائي دورة دبي للسلة
آخر تحديث: 2004/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/30 هـ

فاست لينك يبلغ نصف نهائي دورة دبي للسلة

أيمن دعيس في طريقه لإحراز نقطتين في سلة الجيش السوري (الفرنسية)

حقق فاست لينك الأردني فوزه الثالث على التوالي في دورة دبي الدولية لكرة السلة بتغلبه على الجيش السوري 84-68 مساء أمس ضمن منافسات المجموعة الأولى في صالة النادي الأهلي ليصبح الفريق الأردني أول المتأهلين.

وسبق لفاست لينك أن تغلب على كل من الأهلي المصري 81-59 والحكمة اللبناني 99-84, وتبقى له مباراة رابعة وأخيرة في الدور الأول مع المنتخب الإماراتي.

من جهته، تضاءلت فرص الجيش في حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور النصف النهائي بعد أن تلقى الخسارة الثانية على التوالي حيث كان خسر أمام الأهلي المصري 68-69 في مباراته الأولى.

برز من فاست لينك الأميركي لورنزو هول الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وأيمن دعيس الذي حصل على جائزة الهداف بتسجيله 29 نقطة.

وقال مدرب فاست لينك مراد بركات عقب الفوز "خضنا مباراة كبيرة ضد فريق الحكمة القوي وكنت خلالها أفكر بالطريقة التي يجب علي فيها خوض مباراة أمام الجيش خاصة أنه كان يريد الفوز للبقاء في المنافسة".

وأضاف "اعتمدت على اللعب ببطء في الدقائق العشرين الأولى حيث طلبت من اللاعبين استهلاك الوقت جيدا لكي يحافظوا على أكبر قدر من طاقتهم للشوط الثاني ونجحنا في ذلك وكنا موفقين في التسديد من خارج القوس، كما أن لاعبي الارتكاز أيمن دعيس والأميركي لورنزو هول كانا مزعجين جدا تحت السلة ووجد لاعبو الجيش صعوبة في إيقافهما".

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تغلب الأهلي المصري على منتخب الإمارات 74-60.

صراع على الكرة بين لاعب الشانفيل مروان الحاج (يمين) ولاعب الاتحاد محمد أبو سعدة (الفرنسية)

فوز ثان للشانفيل
وفي مباراة أخرى، حقق الشانفيل حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب الاتحاد السوري 112-102 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ورفع الشانفيل رصيده إلى أربع نقاط بعد أن فاز في مباراته الأولى على ممثل تونس 92-70, في حين لقي الاتحاد خسارته الثانية على التوالي، الأولى كانت أمام الزمالك المصري 80-83.

وتألق في صفوف الشانفيل جو فوغل تحت السلة دفاعا وهجوما والأميركيان سكوتي تيرمان وطوني ماديسون اللذان أرهقا الاتحاد بالتسديد من خارج القوس وكانا موفقين بدرجة كبيرة, فاختير الأول أفضل لاعب، وحصل الثاني على جائزة أفضل هداف بتسجيله 34 نقطة.

المصدر : الفرنسية