هيا بنت الحسين أثناء مشاركتها بمسابقة للفروسية في سويسرا (أرشيف-رويترز)
رحبت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين بقبول دعوة لقيادة أول منتخب عربي نسائي لكرة القدم سيخوض مباراة أمام سيدات فريق تشلسي الإنجليزي على ملعب نادي الشرطة في دبي يوم 5 فبراير/شباط المقبل في إطار سلسلة نشاطات رياضية على هامش مهرجان دبي للتسوق.

وقالت المصرية سحر الهواري عضو لجنة كرة القدم النسائية في الاتحادين العربي والدولي (الفيفا) والتي أرسلت الدعوة للأميرة، إن منتخب العرب تم تشكيله بقيادة هيا ويضم لاعبات من المغرب والجزائر ومصر وفلسطين وليبيا ولبنان.

وتعد هيا بنت الحسين شقيقة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أبرز فارسة أردنية وعربية في الوقت الراهن وحققت الكثير من الإنجازات في هذا المضمار آخرها فوزها بكأس سباقات المسافات القصيرة الذي أقيم في دبي، كما سبق لها أن مثلت بلادها في أولمبياد سيدني.

واشتهرت الأميرة الأردنية بعشقها لكرة القدم ومتابعة شؤونها وشوهدت كثيرا في الملاعب لمؤازرة منتخب بلادها في المباريات المهمة.

جدير بالذكر أن كرة القدم النسائية اكتسبت شهرة كبيرة في العديد من دول العالم في الفترة الأخيرة وتقام لها بطولة للعالم فازت ألمانيا بدورتها الأخيرة، كما تنظم عدة دول عربية بطولات رسمية للكرة النسائية.

المصدر : وكالات