ليتون فاز ببطولة سيدني بعد انسحاب مويا للإصابة (الفرنسية)
فاز لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت المصنف سابعا بلقب فردي الرجال في بطولة سيدني الدولية للتنس بعد انسحاب منافسه الإسباني كارلوس مويا من المباراة النهائية للبطولة بسبب إصابته في الكاحل.

وسقط مويا المصنف الثالث للبطولة أرضا بسبب التواء كاحله الأيمن أثناء محاولته اللحاق بإحدى الكرات، وتلقى علاجا سريعا حاول بعده مواصلة اللعب لكنه لم يتمكن من الاستمرار وأعلن انسحابه من المباراة بينما كان هويت متقدما 4-3 في المجموعة الأولى.

وقبل نقله إلى المستشفى قال مويا اللاعب الأول على العالم سابقا إنه يأمل ألا تكون الإصابة شديدة بشكل يعوقه عن المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل.

من جانبه عبر هويت عن أسفه لإصابة مويا وقال إنه أمر مخيب للآمال أن تنتهي المباراة النهائية للبطولة بهذه الطريقة.

وودبريدج (يسارا) يحتفل بالفوز مع زميله يوناس بيوركمان (الفرنسية)
وفاز هويت بلقب بطولة سيدني عامي 2000 و2001 كما أنه قدم بداية رائعة هذا العام ولم يهزم في ثماني مباريات ليؤكد استعداده لبطولة أستراليا التي يأمل أن تشهد عودته لانتصاراته السابقة.

رقم قياسي
وفي مسابقة الزوجي ببطولة سيدني ذهب اللقب للفريق المكون من الأسترالي تود وودبريدج والسويدي يوناس بيوركمان بعد فوزهما على الشقيقين الأميركيين مايك وبوب بريان بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 7-6 و7-5.

وبهذا الفوز يحقق وودبريدج إنجازا عالميا فريدا حيث فاز بـ 79 لقبا في بطولات الزوجي ليتفوق على الهولندي توم أوكر الذي حصد 78 لقبا حتى عام 1968.

المصدر : وكالات